تعرف جمهورية ايرلندا الواقعة غرب أوروبا بجمال طبيعتها العذراء، حيث تعد من أجمل بلدان العالم ووجهة مثالية للسيّاح الذين يفضلون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الآسرة و من يهتمون بالتاريخ، فهي تضم الكثير من المواقع الأثرية والتاريخية حيث يظهر ذلك في كثرة القلاع والمتاحف وغيرها لذلك تعتبر من الأماكن التي تلبي كافة الأذواق للسياحة.

و تشهد ايرلندا ازدياداً كبيراً من قبل محبي رياضة الجولف، لأنها تحتضن أكثر من 300 ملعب جولف ، يعود تأسيسها إلى القرن الثامن عشر، و تمتد على مساحات شاسعة جعل منها الوجهة المفضلة لهواة ومحترفي الجولف.

و من تلك الملاعب:

-نادي “رويال بورتراش للجولف” في مقاطعة أنتريم:

يحتضن نادي “رويال بورتراش للجولف” ملعب “دانلوس لينكس” الذي يعتبر واحداً من أبرز ملاعب الجولف وأكثرها تحدياً في العالم، ما يجعله وجهةً لامعةً بالنسبة للشغوفين بهذه الرياضة، والخيار المثالي لاستضافة البطولة المفتوحة بدورتها الـ 148 في عام 2019.

و يطل النادي على آثار قلعة “دانلوس”  الشهيرة.

  • نادي “بورتستيوارت” للجولف في مقاطعة لندنديري:

يحتضن ثلاثة ملاعب جولف تحتوي كل منها على 18 حفرة، من بينها ملعب “ستراند”، و يقع النادي وسط مجموعة من الكثبان الرملية التي تمتد على مساحات واسعة، و تجمع ملاعب النادي ما بين طابع التحدي والسلاسة مع عناصر قديمة وحديثة، حيث يستطيع اللاعبون اللعب ضمن الظروف الساحلية الصعبة والرياح القوية، ما يضفي مزيداً من الحماسة على التجربة.

  • ملعب “لوف إيرني” في مقاطعة فيرماناج:

يعتبر ملعب البطولة الذي صممه نيك فالدو ضمن قائمة أروع الملاعب على مستوى القارة الأوروبية، مع معدل ضربات يصل إلى 72،  ويوفر الملعب  إطلالات بانورامية على منتجع “لوف إيرني” الفاخر ومساحات خضراء مصممة بعناية.

  • نادي “رويال كاونتي داون” للجولف بمقاطعة داون:

يعود تاريخ تأسيسه إلى 129 عاماً، إذ يعتبر من أقدم أندية الجولف في ايرلندا، متيحاً مساراً بطول يصل إلى 6,580 متر، و يحتضن 500 حفرة للجولف حول العالم، نجح النادي بإثبات جدارته ضمن مشهد الجولف العالمي، حيث استضاف بطولة ايرلندا المفتوحة وبطولة “ووكر كاب” و “كورتيس كاب”.

  • نادي “باليبونيون” بمقاطعة كري:

يحافظ نادي ’باليبونيون‘ الذي يقع في بلدة تحمل الاسم نفسه على سحره العريق. حيث سجد عشاق الجولف في هذا الملعب مساحات مذهلة تستحضر تناغماً مثالياً بين القوة والدقة التي تدعوهم إلى البدء بخوض جولة مميزة. يتميز الملعب المجاور لخط الساحل بمجموعة من أكبر الكثبان الرملية على الجزيرة، والتي تشكل عند تناثرها بفعل النسائم البحرية غير المتوقعة تحدياً مذهلاً خلال الجولات.

  • نادي “ذا كيه كلوب” مقاطعة كيلدير:

يقدم هذا النادي من فئة الخمس نجوم أروع جولات الجولف، حيث يحمل تصميم ملاعبه توقيع النجم أرنولد بالمر، والذي نجح بتجسيد وجهة استثنائية لهذه الرياضة. ويحظى اللاعبون بخوض تجربة فريدة ضمن مساراته الحيوية التي تبعث على التحدي وتشجع على إبراز المهارات الحقيقية. وقد تجلى تميّز الملعب واضحاً عبر تاريخه الزاخر باستضافة البطولات مثل “كأس رايدر” عام 2006 و”بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة” عام 2016 وأكثر من عشر بطولات أوروبية مفتوحة. وفي إطار حرص النادي على توجيه تركيز اللاعبين على إبراز قدراتهم في اللعبة فقط، سيوفر الفريق المؤهل برنامجاً سلساً ينظم أوقات ضرب الكرات ودروس الجولف ومساعدي اللاعبين وعروض مخصصة أخرى.

  • نادي “لاهينتش” في مقاطعة كلير:

نجح نادي لاهينتش بالتميّز والحصول على مكانة متقدمة ضمن أفضل ملاعب الجولف في موطن هذه الرياضة الزاخر بالوجهات والتنافسية. يقع النادي الشهير في مقاطعة كلير، ويعتبر ملعبه المميز وجهةً مفضلةً على المستوى المحلي والوطني.

و يستضيف النادي ذو المساحات الخضراء البكر في كل عام كوكبة من لاعبي الجولف الموهوبين في البلاد. وبفضل موقعه الساحلي وإطلالاته الساحرة على المحيط الأطلسي وقربه من بلدة إينيستيمون، يبرز الملعب كأعجوبة لافتة توفر لعشاق الجولف تجارب مذهلة لا مثيل لها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني