أحيت فرقة الروك الأميركية “Red Hot Chili Peppers”، ومقرها كاليفورنيا، حفلا عند سفح أهرامات الجيزة في مصر، أمس الأول، حيث شاهدها أكثر من 10000 شخص في الموقع، وكثير غيرهم برابط للبث المباشر عبر الإنترنت.

وافتتحت الفرقة عرضها بأغنية “Can’t stop”، من الألبوم الصادر عام 2002 “By the Way”، وتلتها أغنية “Californication” و”Dark necessities”، وغيرها من الأغاني.

وروجت للحفل الموسيقي، الذي أقيم في ظل إجراءات أمنية مشددة، وزارة السياحة المصرية، التي تحاول إعادة البلاد إلى الخريطة كوجهة رئيسة بعد سنوات من الاضطرابات اللاحقة التي أبعدت الكثير من الزوار.

وقالت المشاهدة كريستينا روبرتسون من ماديسون بولاية ويسكونسن، والتي تركت خمسة أطفال في بلدها للقيام بهذه الرحلة: “بذلت الكثير للوصول إلى هنا، لكن الأمر يستحق بالقطع كل هذا. كنت أرغب دائما في القدوم إلى مصر، وأردت دائما رؤية الأهرامات، إنه أمر مذهل، إنه حلم، وأيضا رؤية ريد هوت تشيلي بيبرز هنا، فريقي المفضل في كل الأوقات”.

وينضم المغني أنتوني كيديس، وعازف الغيتار مايكل “فلي” بالزاري، وعازف الإيقاع تشاد سميث، أعضاء فرقة “Red Hot Chili Peppers”، إلى نظرائهم في فرقة “The Grateful Dead” وفرقة “Scorpions”، وكذلك المغني فرانك سيناترا، الذين قدموا عروضا عند إحدى عجائب الدنيا السبع.

وهذا أول حفل دولي يقام في هذا المكان التاريخي منذ حفل عازف البيانو ياني في عام 2015.

وقال منظم الحفل كريم الشيتي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو، إن مشاهدين من 67 دولة حضروا الحفل، “أعتقد أنه توجد قاعدة كبيرة من المعجبين في مصر، وأعتقد أنه من أجل ما نحاول تحقيقه هنا اليوم، وهو الترويج للسياحة في مصر، كنا بحاجة إلى فرقة بهذا المستوى وهذا التأثير”.

وباعت فرقة “Red Hot Chili Peppers” أكثر من 60 مليون ألبوم، وفازت بـ6 جوائز غرامي، ودخلت قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2012.

وتقوم الفرقة حاليا بجولة حول العالم، وتعمل على إكمال ألبومها الثاني عشر، بعد إصدارها في 2016 ألبوم “The Getaway”.

وأبدى عديد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي حماسة شديدة لحضور الحفل والترحيب بالفرقة الأجنبية.

وغرد مستخدم على “تويتر”، أنه أثناء مروره من بوابات الدخول سأله شرطي: “إذا كان يحمل معه أعلاما بألوان المثليين، لأنها ممنوعة”.

وكانت السلطات الأمنية في مصر شنت حملة في عام 2017 ضد المثليين، بعدما تم التلويح بأعلام “قوس قزح”، التي ترمز إليهم خلال حفل غنائي للفرقة اللبنانية “مشروع ليلى” في القاهرة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.