تَبَارِيقُ شَيْبٍ في السَّوَادِ لَوَامِعٌ … وما خَيْرُ لَيْلٍ ليس فيه نُجُومُ ” – الفرزدق

يظهر الشعر الأبيض عند انتهاء صبغة الميلانين وتوقف انتاجها داخل الشعرة، وعندما يتحول لون الشعر إلى اللون الأبيض، فإن اللون ليس هو الشيء الوحيد الذي يتغير، حيث من الشائع أن يتغير ايضا نسيج الشعر ومرونته.
تقول الدكتورة Francesca Fusco، طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك: “يمكن أن يتغير نسيج الشعر بمجرد ظهور اللون الرمادي”، بالطبع هناك أشياء أخرى ستؤثر في ظهور الشعر الأبيض على سبيل المثال: الصبغات، العلاجات الكيميائية ، مواد سحب اللون، الإفراط في استخدام أدوات التسخين مثل مجففات ومكواة الشعر.

وفي حين أن أصباغ الشعر التقليدية يمكن أن تغطي الشعر الأبيض، إلا أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤذي الشعر وتسبب تساقطه، وظهور المزيد من الشعر الأبيض وحتى تؤثر سلبًا على صحتك مع كثرتها.

لحسن الحظ، توفر لنا الطبيعة علاجات طبيعية بسيطة وآمنة تم استخدامها منذ العصور القديمة وأثبتت نجاحها.

طرق طبيعية لتغطية الشعر الأبيض !

الحناء
الطريقة الأولى والأقدم لتلوين الشعر والمحافظة على صحته، وعند خلط مكونات وأعشاب معينة مع الحنا يمكن تغيير لون الشعر ليصبح الشعر الأبيض بدرجة لون مختلفة عن الشعر مثل الأحمر، الأحمر الداكن، البني المحمر وذلك عن طريق مزج الحناء بالشاي الأسود والقرنفل والقهوة وحتى بودرة الكاكاو.

الشاي الأسود
ضعي منقوع الشاي الأسود مرتين في الأسبوع على شعرك ليساعد في تغطية الشعر الأبيض والحصول على لمعة صحية، لكن تفادي غسل الشعر بالشامبو بل بالماء فقط للحصول على أكبر فائدة ممكنه.

البطاطس
ضعي منقوع مغلي البطاطس وتدريجيا سيذهب اللون الأبيض ويمنعه من العودة مجددا.

الميرمية
ضعي منقوع الميرمية على شعرك لأطول فترة ممكنة، كما يمكنك تناول المنقوع لفوائده الصحية وحتى يعمل من داخل جسمك على صبغ شعرك.

عصير البصل
ضعي عصير البصل مباشرة على جذور الشعر مرتين بالأسبوع، ويمكن شطف الشعر بمنقوع القهوة لنزع رائحة البصل.

الأملج أو Amla
يمكنك استخدام زيت الأملا أو منقوع الأملا على فروة شعرك لتغطية الشعر الأبيض وللحصول على فوائده الأخرى.

أكليل الجبل
ضعي منقوع عشبة أكليل الجبل الغنية بمضادات الأكسدة على شعرك مرتين أسبوعيا، أو قومي بغمر عشبة أكليل الجبل بزيت الزيتون وضعيه في الشمس لمدة 4أسابيع مع رج العلبة كل 4 أيام ومن ثم قومي بتصفيته واستخدامه على فروة شعرك للحصول على فوائد العشبة بشكل كامل ومنها تغطية اللون الأبيض.

البابونج
ولكن ليس لتغطية الشعر الأبيض! بل لصبغه بلون ذهبي طبيعي جميل وذلك عن طريق وضع مغلي البابونج على الشعر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.