يعتبر التقشير من أهم التقنيات المفيدة لتجديد البشرة و تنقيتها من كل الشوائب كما تستكمل أمنة بهلول أخصائي جراحة التجميل و خبيرة في علاج الحروق و عمليات إعادة الترميم و الجراحات التجميلية لـ(روج) أن ذلك يساعد كل النساء في الحصول على بشرة شابة و نضرة و مشرقة بالإضافة أن يوجد كثير من أنواع التقشير المهمة أهمها التقشير المائي للبشرة لأن له فوائد متعدده .

تؤكد الدكتورة أمنة أن يوفر التقشير المائي للبشرة علاجا آمنا و غير جراحيا لتجديد شباب البشرة لأن التقشير المائي لا يعمل فقط على التخلص من خلايا البشرة الميتة و الأوساخ المتراكمة في المسامات و التي تسبب ( الجفاف , مشاكل حب الشباب , البثور و علامات الشيخوخة المبكرة ) حيث يستخدم عنصر الماء الذي يرطب و ينظف المسامات المفتوحة .

مراحل التقشير المائي للبشرة:

تقول الدكتورة أمنة أن مراحل القشير المائي للبشرة يشبه نوعا ما التقشير العادي أو المتعارف عليه للبشرة و هو آمن تماما ولا يسبب أي ضرر خصوصا إذا تم إجراؤه عند اختصاصية التجميل حيث يطبق بمراحل محدده وهم كالأتي :

– أولا : يتم تطهير وتنظيف البشرة تماما من الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد و قد يتم هذا الأمر في بعض عيادات التجميل الخاصة من خلال جهاز يعمل على شفطها .

– ثانيا : يتم وضع حمض ” الألفا هيدروكسيد ” بنسب متفاوتة حسب نوعية البشرة و حاجتها للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميت من المسامات و فتح المسامات المسدودة خلال فترة تترواح بين 5 إلى 10 دقائق .

– ثالثا : يتم في هذه الخطوة تطبيق المنتج الخاص بالتقشير المائي الذي يحتوي على حمض الصفصاف المنخفض المستوى لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق حسب حاجة البشرة حتى تمتص الحمض لتتخلص نهائيا من كل البكتيريا و الطفيليات التي تسبب الإلتهابات و المشاكل الجلدية .

– رابعا : خلال المرحلة الأخيرة يتم إستخدام محلول مائي غني بالمواد التي توفر للبشرة الرطوبة وتعزز من إنتاج البشرة للكولاجين .

من هنا تقدم الدكتورة أمنة بعض النصائح لتتم عملية التقشير المائي بطريقة صحيحة منها :-

– يمكن الخضوع للتقشير المائي على البشرة مرتين في الشهر و ذلك تحت إشراف متخصص أو طبيب .

– لابد المواظبة على ترطيب البشرة بالكريم المرطب و حمايتها من أشعة الشمس الضارة بعد التقشير المائي من خلال وضع الكريم الواقي للشمس .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.