تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في معرض كتاب الطفل الذي تنظمه وزارة الإعلام في مركز الملك فهد الثقافي خلال الفترة من 26 /3/2019 م حتى 30/3/2019 م بعدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية المخصصة للأطفال.
ويضم جناح مكتبة الملك عبدالعزيز ركن للتعريف بنادي كتاب الطفل وإتاحة الفرصة للاشتراك فيه  وركن لبيع إصدارات قسم نشر كتب الأطفال، وتدشين وتوقيع كتاب سلسلة حكايات همزة مع الكاتبة مها كنانة والرسامة أبرار السمير، كما تعرض فيه  قصة “السيدة لا” التي تعد من أحدث إصدارات المكتبة للأطفال، بحضور الرسامة التي تحكي رحلتها من الانستقرام والانتقال إلى الكتاب المطبوع.
وتتضمن فعاليات المكتبة ورشة بعنوان “الكتب الأسرية” تقدمها الدكتورة سارة العبدالكريم، ومحاضرة “كيف تقرأ كتاب” للأستاذة نهاد الهاشمي، وتقدم الأستاذة سامية العيسى محاضرة “كيف أقرأ لطفلي”، كما تشتمل الفعاليات على عروض للقصص وقراءة جهرية للقصص بحضور الأطفال، ومسرح عرائس.
وتعمل مكتبة الملك عبدالعزيز من خلال مشاركتها في معرض كتاب الطفل على نشر المعرفة والثقافة، والإسهام في تطوير قدرات الأطفال وتنميتها، وتشجيعهم على القراءة وتوثيق الصلة بينهم وبين الكتاب ، إضافة إلى إبراز جهود ودور المكتبة في تسليط الضوء على الكتاب والتعرف على قيمته المعنوية والمادية،  ودعم كل من المؤلف والرسام والناشر في انتاج الكتاب المطبوع.
ويستقطب جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأطفال من عمر 5 سنوات إلى 15 سنة، وتم تخصيص الفترة الصباحية لاستقبال الزيارات المدرسية.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.