تختلف مقاييس الجمال من شخص الى آخر إلا أن المؤخرة المرتفعة و الظاهرة أصبحت تعد من المطالب المشتركة بين عدد كبير من السيدات حيث ارتفعت نسبة الإقبال على جراحة تجميل و رفع المؤخرة و التي تساعد على الوصول الى النتائج المطلوبة بشكل إيجابي ونهائي.

لذلك تتسأل الكثيرات من خلال “روج” لماذا الأقبال الشديد على جراحة تكبير المؤخرة ؟

تجيب الدكتورة عبير القبيسي متخصصة في الجراحة التجميلية و الترميمة والتي تشمل العلاجات التجميلية غير الجراحية للوجه و نحت القوام و الحد من السيلوليت،

أن عملية تجميل و تكبير المؤخرة تهدف بشكل أساسي الى زيادة الثقة بالنفس من خلال تحسين شكل الجسم عبر زيادة الامتلاء و الاستدارة و الارتفاع الخاص بالمؤخرة بشكل ظاهر.

و توضح الدكتورة عبير من الممكن تكبير المؤخرة عن طريق اللجوء الى حشوات السيليكون. وتوضح جراحة تكبير المؤخرة عن طريق الزرع و كيف تتم:

– التخدير: غالبا يتم اللجوء إلى التخدير الكامل.

– إجراء الشق الجراحي: وهنا نشير الى أن طول الشق الذي يرتبط مباشرة بالمناطق المتضررة و حجمها و مدى ترهل الجلد فيها أيضا.

– وضع حشوات السيليكون: يتم إدخال غرسات السيليكون التي تكون مصنوعة للأرداف أو فوق العضلات على كل جانب حيث يعتمد طريقة إدخال الغرسات و تحديد موضعها على نوع الزراعة و درجة الزيادة المطلوبة و نوع جسم المريض.

– إغلاق الجروح: ذلك بواسطة غرز قابلة للذوبان في أنسجة المؤخرة بالإضافة أن الندوب في الغالب لا تكون واضحة بعد العملية.

– نتائج هذه التقنية: عند الإنتهاء من العملية تكون نتائج تكبير المؤخرة مرئية علما أن هذه الجراحة دائمة وهي في الكثير من الأحيان لا تحتاج الى أي تدخل جراحي أخر.

و تبين الدكتورة عبير أيضا أن هناك أيضا خاصية تكبير المؤخرة بواسطة حقن الدهون من خلال إستخدام الدهون الذاتية و هي تقنية شائعة و أبرز خطواتها :

– التخدير: يلجأ الطبيب الى التخدير العام في هذه الجراحات.

– شفط الدهون: من خلال شقوق صغيرة في الأماكن التي تتوفر بها كميات مناسبة من الدهون و ذلك عبر إدخال أنبوب رقيق إليها.

– حقن الدهون: بعد معالجة الدهون و الأنسجة و الدم التي تمت إزالته عن طريق شفط الدهون يقوم الجراح بإضافة هذه الدهون إلى المؤخرة من خلال الحقن في جميع أنحاء المؤخرة.

– نتائج هذه التقنية: لا تظهر النتيجة النهائية إلا بعد مرور عام على الجراحة حيث يستغرق أخذ الدهون بعض الوقت مع العلم في حال إكتساب الوزن أو إنقاصه قد تتغير النتائج بأن الدهون المنقولة يمكن أن تنمو أو تتقلص مثل أي دهون أخرى في الجسم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.