الشعر الأحمر الصيحة الخالدة التي لا تموت رمز الإغراء واللون الذي لا يغيب عن ساحة صبغات الشعر، في الواقع يعتقد البعض أن الشعر الأحمر يشمل درجة واحدة فقط، بينما اللون الأحمر يشمل درجات وتنوعا يناسب كل جرأة ودرجة بشرة بخيارات لا حدود لها خصوصا عند اعتماد تقنية الأومبري أو الـ Lowlight.

كيف يمكنك اختيار درجة الشعر الأحمر التي تناسبك؟

السؤال الأول الذي يتبادر في الذهن هو: ” هل تريدين الحصول على مظهر طبيعي، أم جريء؟ في حال تم اختيار الخيار الأول يفضل اعتماد ألوان الأحمر المائلة للبني والنحاسي والغجري أو الـ burgundy، أما في حال اختيرت الجرأة يفضل اعتماد الأحمر الكرزي والأرجواني ولون الفراولة.

الشعر الأحمر حسب لون البشرة

من المهم الأخذ بعين الاعتبار لون بشرتك لأنه المتحكم الأول في نجاح الصبغة أو فشلها، وذلك لأنه من الممكن أن تظهرك درجة اللون الأحمر الخاطئة بشكل شاحب أكثر أو داكن أكثر. مثال: البشرة الداكنة يمكنها عكس اللون النحاسي و البني المحمر بشكل جميل وبدون أي مشكلة. أما إذا كانت بشرتك صفراء اللون أو زيتونية ، فإن ظلال اللون الأحمر المحايدة والدافئة هي الطريق الأفضل للتناغم مع بشرتك كاختيار الأحمر التفاحي و الـ burgundy الدافئ. أما للون البشرة المحايد الذي لا يميل للدرجات الوردية أو الصفراء سيناسبها درجة أي لون أحمر من حسن حظها.

مغلق للصيانة!

اللون الأحمر من الألوان الغير ثابته ويتلاشى بسرعة، لذلك من المهم للغاية أن تضعي في اعتبارك عدد المرات التي ستجددين بها صبغة شعرك، الا في حال اعتمدتي مظهر الأومبري .

نصائح للصيانة
استخدمي شامبو خالي من الكبريتات sulfate-free، لأن الكبريتات تجرد الزيوت الطبيعية والصبغة من الشعر بشكل أسرع.
استخدمي ماسك يعزز لون الصبغة بشكل أسبوعي وتمتعي بفوائد الترطيب واللمعان.

أحمر طبيعي
من الممكن انعاش اللون الأحمر بكل أمان في منزلك وتعزيز اللون من خلال وضع منقوع الكركديه “الغجر” على شعرك، كذلك ألوان الطعام بدرجات الأحمر تقوم بنفس المهمة وذلك عند مزجها مع الزبادي “الروب” أو وضعها مباشرة بعد مزجها بالقليل من الماء الدافئ، ولكنها مهمة فوضوية لابد لك أن تجهزي الملابس الخاصة ومناشف الشعر الخاصة وطريقة محكمة للف شعرك حتى تنتهي مدة الصبغة التي تستغرق من ساعة إلى ثلاث ساعات.

 

تحذير: أحمر للنهاية

بمجرد أن تقومي بصبغ شعرك باللون الأحمر عدة مرات، سوف يلتصق اللون ومن الصعب للغاية وضع صبغة أخرى على لون شعر أحمر خصوصا اللون الأشقر. لذلك يفضل التدرج بالألوان وصبغ الشعر باللون البني ومن ثم وبعد فترة معقولة يتم صبغ الشعر بالأشقر.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.