تترافق التحديات مع الإصابة بأحد أطياف التوحد ولكن يبرز الإبداع في زوايا هذه التحديات، وقد يفاجئك أن الكثير من المشاهير حولنا والذين خلد أسمائهم التاريخ كانوا جميعا مصابين بأحد أطياف التوحد، هؤلاء الأشخاص المشهورين بالتوحد كانوا قادرين على استخدام طريقتهم الفريدة لرؤية العالم لتحقيق إرث رائع.

مشاهير مصابين بالتوحد
البرت اينشتاين
كان ألبرت أينشتاين أحد أعظم العقول في العالم. كان معروفا بأنه غريب، لكنه كان قادرا على تقديم نظريات رائعة كانت أعلى بكثير من إدراك الكبار في عصره. وكان مصاب بالتوحد، قدم لنا عالم كامبريدج وأكسفورد نظريات الجاذبية والنسبية ونظريات متعددة حول الطاقة أثبتت صحتها. وهو مسؤول عن النهوض بهذه المواضيع في الساحة التكنولوجية.

إسحاق نيوتن
اقترح بارون كوهين، رئيس مركز أبحاث التوحد في كامبريدج ، أنه إلى جانب أينشتاين ، أظهر السير إسحاق نيوتن أيضا علامات على مرض التوحد. بالكاد تحدث نيوتن، وكان حساسًا للنقد، ونادراً ما كان له أصدقاء حميمون وكان غيورا للغاية. يعتقد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص غير صبورين للغاية مع الآخرين الذين لديهم قوة فكرية وقدرة استيعاب بطيئة، وهذا هو سبب اختيارهم أن يكونوا معزولين.

توماس جيفرسون
توماس جيفرسون، هو الزعيم الثوري والرئيس الثالث للولايات المتحدة ، ومن أهم الأفراد في قائمة المنجزات التاريخية للتوحد. كان هناك الكثير من التكهنات فيما يتعلق بالعصاب التي عرضها جيفرسون. في مراجعة لكتاب “ارتباط اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: التوحد: خطوة نحو تشخيص أكثر دقة وعلاجات فعالة” The ADHD-Autism Connection: A Step Toward More Accurate Diagnosis and Effective Treatments ، بقلم ديان م. كينيدي Diane M. Kennedy، تم ذكر اسم توماس جيفرسون في قائمة الأشخاص المؤثرين في الماضي والذين أظهروا أعراضا يمكن أن تعزى إلى مرض التوحد. يوجد اتجاه واضح لهذه التكهنات في كتاب “تشخيص جيفرسون: دليل على حالة تسترشد بمعتقداته وسلوكه وجمعياته الشخصية” Diagnosing Jefferson: Evidence of a Condition That Guided His Beliefs, Behavior, and Personal Associations، من إعداد نورم ليدجين Norm Ledgin الذي يصف جيفرسون بأنه شخص منعزل يعاني من صعوبات في النطق وحساسية للضوضاء الصاخبة .

مايكل أنجلو
كان مايكل أنجلو واحدا من أعظم الفنانين في العصر القديم ، والذي كان يملك براعة وإبداعًا واضحًا من خلال المنحوتات واللوحات والقصائد. في دراسة أجراها Arshad M وFitzgerald M قُدمت أدلة على أن مايكل أنجلو أظهر بالفعل أعراض لمتلازمة Asperger. لقد كان وحيدًا بسبب اهتماماته الاجتماعية الضعيفة ونقص مهارات التواصل. كان يعمل بمفرده وكان مهووسًا تمامًا بروائعه. تشير الدراسة أيضًا إلى أن طبيعته الهوسية لم تتأثر تمامًا بمشاكله الطبية.

تشارلز داروين
اشتهر تشارلز داروين بمساهمته الهائلة في نظرية التطور، وكان يملك سلوكًا مثيرًا للفضول وفي بحث قام به البروفيسور Michael Fitzgerald. أثبتت نتائجه عدة حقائق تشير إلى أن داروين كان مصابًا بالتوحد. إن طبيعته المحبة للذات ، وتجنب التواصل المباشر ، وطريقة التفكير الفريدة والنظر إلى الأشياء التي تم ذكرها في السير الذاتية والأدب تشير بوضوح إلى أنه كان مصابًا بالتوحد.

موزارت
كان موزارت مؤلفًا رائعًا على مر العصور، وربما كان أعظم موسيقي عرفه العالم على الإطلاق. لقد كان عبقريًا في طفولته وركز فقط على الموسيقى منذ سن الخامسة. هناك عدد من التقارير التي ربطت سلوك موزارت بالاضطرابات العصبية المتعددة بما في ذلك متلازمة توريت ومتلازمة أسبرجر. كما إن هوسه بأفكاره وأشياءه غير الحية وتكرار بعض الحركات وتعبيرات الوجه غير المعتادة وتقلبات الحالة المزاجية غير التقليدية تشير عادة إلى أنه كان مصابًا بالتوحد.

أنثوني، هوبكينز
عندما تم تشخيص أنتوني هوبكنز بمتلازمة أسبرجر، قال على حد تعبيره: “كانت زوجتي تحاول معرفة متزوجة ممن !”. ويعزى ذلك إلى متلازمة أسبرجر التي تجعله مضطرب للغاية وبالتالي، يكون محب للعمل الشاق ويتعامل على نحو غير عادي.

ستيف جوبز وبيل جيتس
هما من أكبر المتحكمين في التكنولوجيا حول العالم ، أنهما يتمتعان بمعدلات ذكاء مرتفعة ولكنهما يواجهان صعوبات في بعض الأحيان في التفاعل الاجتماعي. يقول الدكتور Temple Grandin، “أعتقد أن ستيف جوبز ربما كان مصاب بأحد أطياف التوحد.

دان أيكرويد
يقول النجم الكوميدي دان أيكرويد: “لقد ساعدتني متلازمة أسبرجر المعتدلة للغاية في الإبداع”. “أحيانًا أسمع صوتًا داخل رأسي وأفكر:” يمكن أن تكون شخصية يمكنني القيام بها”.

الكاتب الحائز على جائزة الأكاديمية وأحد أعضاء الـ Ghostbusters تم طرده من المدرسة مرتين بسبب عاداته في التصرف وشخصه طبيب نفسي بأعراض خفيفة من متلازمة أسبرجر.

أندي وارهول
لم يتم تشخيص آندي وارهول مطلقًا بالتوحد بينما كان على قيد الحياة، لكن خبير التوحد الدكتور Judith Gould يصر على أنه “من شبه المؤكد أن يكون مصابًا بمتلازمة أسبرجر”. وهي أحد أطياف التوحد.

سوزان بويل
في عام 2009 ظهرت الاسكتلندية سوزان في تجارب برنامج Britain’s Got Talent في بريطانيا، وقد لامست بصوتها الساحر العالم وأحدثت على الفور ضجة كبيرة. ووصلت مبيعات ألبوماتها إلى 14 مليون تسجيل حول العالم. حتى وقت قريب، أعلنت سوزان أنه تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بمتلازمة أسبرجر.

جيري سينفيلد

قام جيري سينفيلد بتشخيص نفسه بالتوحد. على الرغم من أن الحالة لم تتأكد بعد من خلال الفحوصات الطبية، فإن الممثل مقتنع بأنه بناءً على سماته وعاداته الشخصية، فإنه يقع في طيف ما من أطياف التوحد.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني