أبرمت مدينة الملك سعود الطبية إتفاقية تعاون مع جمعية مكارم الخيرية في مجال الشراكة المجتمعية للمرضى القادمين من خارج الرياض، في توفير خدمات السكن والتنقل من وإلى المدينة الطبية، بحضور المدير العام التنفيذي للمدينة د.أحمد العنزي ورئيس مجلس إدارة الجمعية د.سفر الغامدي.
يأتي ذلك سعيًا من الإدارة التنفيذية لمدينة الملك سعود الطبية في أن تكون داعمة للمرضى وذويهم في توفير بيئة صحية آمنة تمكنهم من الوصول إلى كافة أقسام المدينة، والحصول على الرعاية الطبية اللازمة بكل يسر وسهولة، في الوقت التي تُعد به المدينة الطبية من أكثر المنشآت الصحية استقبالاً للحالات عبر برنامج إحالتي التابع لوزارة الصحة من جميع مناطق المملكة.
وتهدف مبادرة جمعية مكارم الخيرية إلى تلمس إحتياجات هذه الفئة من المجتمع، إيمانًا من إدارة الجمعية بأهمية توفير كافة الإحتياجات اللازمة لهم.
وتتمثل بنود الإتفاقية في توفير سكن من الشقق الفندقية القريبة من المدينة الطبية للمرضى وذويهم القادمين من خارج العاصمة بالتنسيق بين إدارتي المدينة الطبية والجمعية، إضافة إلى توفير وسيلة لتنقل المرضى المستفيدين من الخدمة من مقر إقامتهم للمستشفى أو للمطار، وتوفير تذاكر الطيران للحالات الطارئة.
كما تتضمن الاتفاقية، إقامة فعاليات ترفيهية ورحالات خارجية، ومنح بطاقات السلة الغذائية مدفوعة الثمن للمرضى مع توفير الضيافة للمستفيدين من الخدمة داخل المدينة، إلى جانب تركيب جهاز سقيا ذاتي داخل المدينة في بعض أقسام المدينة حسب الحاجة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.