عادة ما يتسبب الجلوس خلال الرحلات الجوية التي تستمر لساعات طويلة في انزعاج الركاب وشعورهم بالضيق؛ حيث لا تتاح لهم الفرصة للحركة بشكل كبير، ولذلك كشفت شركة “إيرباص” عن طراز مميز من المقاعد مخصص لدرجة رجال الأعمال على متن الطائرات.

أزاحت “إيرباص” الستار عن مقاعد “Settee Corner” التي تم تصميمها بالتعاون من شركة “Geven” لتمنح الركاب فرصة للاسترخاء خلال رحلتهم الجوية، كما لو أنهم في منزلهم، حيث إنها تسمح لهم بالاستلقاء والنوم بكل سهولة دون الحاجة لأي تدخلات آلية.

وتعتبر مقاعد “Settee Corner” أكثر خفة من المقاعد التقليدية في درجة رجال الأعمال على متن الطائرات، وذلك بنسبة تتراوح من 30 إلى 50 %.

وتتمتع هذه “الأريكة” أيضا بمزايا أخرى، حيث إنها تضم شاشة تليفزيون خاصة، وطاولة لتناول الطعام، ومكانا مخصصا لتخزين الأمتعة الشخصية به، بالإضافة إلى وجود خزانة علوية واسعة.

ويأتي هذا المقعد المميز مدعوما بحزام أمان إضافي في الجزء السفلي، والذي يتم استخدامه عند حاجة الركاب للنوم؛ لضمان سلامتهم خلال رحلتهم الجوية.

وتتنافس شركات الطائرات في تقديم أفضل سبل الراحة لركابها، حيث قدمت شركة  “Style and Design” في وقت سابق مقعدا يمكن أن يتحول إلى سرير كامل، وذلك بتزويده بمسندين أحدهما للظهر وآخر للقدم، وعند طيهما يتحول إلى سرير.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.