يدخل السباق الرمضاني هذا العام وبقوة مسلسل صانع الأحلام عن قصة الكاتب السعودي هاني نقشبندي  “قصة حلم” ، أعاد صياغتها للتلفزيون بشار عباس وأخرجها محمد عبد العزيز، ومن بطولة ماكسيم خليل وجيسي عبدو وطوني عيسى وأروى جودة ومي سليم.  والقصة عن الباحث الفيزيائي الدكتور سامي عمران  يقوم بدوره مكسيم خليل، والذي تمكن بعد طول عمل وسنوات من الخبرة في تخصص طبّ الأعصاب والفيزياء، من اكتشاف طريقة تجعله قادراً على التأثير في أحلام الآخرين وكذلك في رسم وتحديد الحلم الذي يريده عند أي شخص.
ويشارك في العمل نخبة من نجوم الشاشة الصغيرة من لبنان ومصر وسوريا و قد أشار مخرج العمل محمد عبد العزيز في حديث لـ«الشرق الأوسط»  إلى أن الصّعوبة التي واجهها في تنفيذ هذا العمل تكمن في إيجاد مراجع علمية عربية تفيد سياق القصة وكان لا بد من البحث والاستثمار فيها. هذه الدراما من شأنها أن تزوّد المشاهد بمعلومات شيّقة عن آلية الحلم وطبيعته عند الإنسان وكيف تراودنا بشكل عام ونشعر بأنّها طويلة مع أنّ مدتها الحقيقية لا تتجاوز ثواني قليلة.
وكان مؤلف القصة الأساسية «قصة حلم» هاني نقشبندي قد عبر عن رفضه لفكرة أن القصة تفقد بريقها عندما تتحول إلى عمل تلفزيوني أو سينمائي ويقول في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «في رأيي أنّ العمل في هذا المسلسل سيكون أجمل من الرواية بحد ذاتها لأنّ الرواية قائمة على نص ولكن تجسيد الخيال إلى صورة هو عمل صعب ويتطلب الكثير من الإبداع». ويضيف: «أتابع شخصياً كيف يتعامل المخرج محمد عبد العزيز مع النّص بدقة متناهية، خصوصاً أنّ القصة قائمة على الفانتازيا. فبطل القصة هو عالم فيزياء يرث موهبة تفسير الأحلام من والده ويوظف علم الفيزياء مع خبرته الأخيرة في صناعة الحلم». وعمّا يقصده في صناعة الأحلام يوضح: «يعني أنّ الشّخص يصنع حلمك فيحدّد لك موضوعه ويتحكّم في أحداثه. ولهذا السبب وعندما يصل إلى هذه المعادلة تأخذ جهات أمنية في مراقبته. فأنا كتبت هذه القصة منذ نحو سنتين وكانت الـ«إم بي سي» تنوي تنفيذه إلا أن قناة «أبوظبي» أخذته على عاتقها لتنفيذه وهو برأيي عمل غير مسبوق».
ووصف  ماكسيم خليل المسلسل بأنّه يأخذ المشاهد إلى موضوع جديد ومختلف بإطار مشوق وأنّ المشاهد سيرى مسلسلاا مختلفا في الدراما العربية بمفاجآت كثيرة وسيدفع به إلى التفكير والتحليل كي يغوص معها في حالات مركبة تواكبه حتى النهاية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.