بحضور مايزيد عن ١٠٠ قيادية افتتح معالي الدكتور مشبب بن عايض القحطاني مدير عام معهد الإدارة العامة لقاء القيادات النسائية بعنوان: “المرأة وصنع المستقبل القيادي”، والذي ينظمه مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية في المعهد وذلك اليوم الأربعاء في مدينة الرياض، بحضور ومشاركة مايقارب المئة من القيادات الإدارية النسائية في الأجهزة الحكومية، والذي قدمته الخبيرة الدولية الدكتوره Linda Sharkey.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد معالي مدير عام المعهد بأن المملكة تعيش مرحلة تغييرات جوهرية خلقتها رؤية المملكة 2030 تستهدف بناء الإنسان ليكون أساس ومحور التنمية. وحيث أن المرأة جزء أساسي من هذا الحراك التنموي فإن معهد الإدارة العامة وضمن رسالته في تحقيق التنمية الإدارية أعطى أولوية لبرامج ومشاريع إعداد وتطوير القيادات النسائية.

وحيث أن إعداد وتطوير القيادات الإدارية النسائية، يُعد عاملاً حاسماً في دعم وتمكين المرأة، فقد أوضح معالي مدير عام المعهد، بأن استراتيجية مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية في المعهد تضمنت عدد من المشاريع والبرامج والأنشطة الخاصةبدعم وتمكين المرأة والتي يأتي من ضمنها لقاء القيادات النسائية الأول بعنوان (المرأة وصنع المستقبل القيادي).

ومن جهته أشار مدير عام مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية بالمعهد الدكتور صلاح بن جهيم السليمي بأن عنوان هذا اللقاء “المرأة وصنع المستقبل القيادي” لهذا المستوى الرفيع من القيادات النسائية في الأجهزة الحكومية، يسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه المرأة في المناصب القيادية وكيفية التعامل معها. كما يهدف للتعريف بمسؤولية الحياة المهنية، وتصور المستقبل القيادي وتحديد القوى الداخلية المؤثرة فيه، بالإضافة إلى فهم العادات والسلوكيات التي تعيق تقدم المرأة في المناصب القيادية وكيفية التعامل معها.

وقد تم اختيار الدكتورة Linda Sharkey لتقديم هذا اللقاء لما تتمتع به من خبرات واسعة في مجال التطوير القيادي حيث تقلّدت عدداً من المناصب التنفيذية العليا في مجموعة من الشركات الكبرى. كما شاركت كمتحدّثة في العديد من المؤتمرات الدولية ومنها مؤتمر The Global Women Leaders Summit 2017 ولديها العديد من المؤلفات.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني