يستقبل مطعم  “Opa”الواقع في فندق فيرمونت في دبي زوراه بأصوات تكسير الصحون التي  قد تظنّ للوهلة الأولى أنّ هناك مشكلة تجري داخل المطعم، لكن الحقيقة مغايرة لذلك كلياً، حيث يتم تكسير مالا يقل عن 2000 صحن يومياً.

وتعود طقوس هذا المطعم إلى الثقافة اليونانية التي يتبعها ليس فقط لناحية الرقصات الشعبية، بل أيضاً لجهة كسر الصحون، حيث كان المرفهون قديماً يكسرون الصحون بدلاً من غسلها، وتطورت هذه العادة حتى باتت تقليداً يقوم به اليونانيون كنوع من التعبير عن السعادة.

ويشكل ذلك جزءاً أساسياً من مميزات هذا المطعم وأنه في دبي ليكون بذلك وجهة جديدةً تَعِدُ ضيوفها برحلة استثنائية إلى اليونان تلك البلاد الجميلة بسحرها وبحرها وألوانها، بدءاً من التمثال الرخامي، مروراً بالجدران البيضاء البسيطة وصولاً إلى القطع الفنية رفيعة الذوق التي تمّ استقدامها مباشرةً من اليونان.

بالإضافة إلى قائمة الطعام التي تضم مجموعة فريدةً من اللحوم المشوية، والسلطات ، وأطباق السمك الطازجة والحلويات اللذيذة المستوحاة من مطابخ الجزر اليونانية، والتي تزخر بالتوابل والنكهات اليونانية الأصيلة بنكهات معاصرة وصولا إلى الحلويات الاستثنائية.

كما يحتضن المطعم حديقة رائعة بديكور استثنائي مستوحى من عالم البحار، وكأنّه فرصة للحصول على الهدوء والسكينة بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.