أطلقت دار Chanel مجموعة Cruise 2020 في العاصمة باريس تحت سقف متحف the Grand Palais وكانت المجموعة من توقيع المديرة الإبداعية للدار Virginie Viard التي كانت تمشي على خطوات Karl Lagerfeld منذ ما يزيد عن ثلاثين سنة.

Virginie Viard
بدأت فيرجيني فيارد حياتها المهنية كمساعد لمصمم الأزياء Dominique Borg. في عام 1987، انضمت إلى شانيل حيث اعتنت بالتطريز. بعد ذلك تبعت كارل لاغرفيلد في دار Chloe قبل أن تعود إلى شانيل حيث أصبحت مديرة أستوديو تصميم الأزياء. وبعد وفاة كارل لاغرفيلد تم تعيينها مديرة فنية لدار الأزياء شانيل في باريس عام 2019.

الثيم
خلال فترة ولاية كارل لاغرفيلد في شانيل، أصبح معروفا بمواضيع  وأفكار لعرض الأزياء من المطارات إلى محلات السوبر ماركت والشواطئ. بالنسبة إلى Cruise 2020 نظم الدار العرض على شكل مدرجات في محطة قطار على طراز Beaux-Arts أو الفنون الجميلة، حيث سارت العارضات على منصة القطار بجانب سكة الحديد. وفقا للعلامة التجارية، ترمز محطة القطار إلى the promise of an adventure أو “وعد المغامرة”.

المجموعة
استهلت Virginie Viard العرض بحقبة قادمة من شانيل مع الحفاظ على الوفاء لرؤية كارل، بمجموع 79 مظهرا على المدرج، ضمت المجموعة الأولى لفيرجيني على توقيعات شانيل الفريدة مثل قماش التويد والجوخ، وظهرت روح غابرييل “كوكو” شانيل وكارل لاغرفيلد في كل قطعة. ولكن في عصر شانيل الجديد بدت الأنوثة أكثر بروزا بكثير الألوان الناعمة وربطات الـ bows أو “الفيونكات” التي زينت البلايز والأحزمة والفساتين.

هذا وقد ظهرت ومضات من حقبة الثمانينات من خلال السترات الملونة وجاكيتات التويد boxy tweed blazers.

وتميزت المجموعة بسلسلة من السراويل البيضاء والسترات الصوفية المخططة المستوحاة من جاكلين أوناسيس. سيطرت ألوان الباستيل وقماش قطن الببلين، والكثير من القطع البيضاء الأثيرية المزينة بنقوش وزهور ثلاثية الأبعاد.

الإكسسوارات
ظهرت العارضات بأحمر شفاه داكن يرتدين بصمة شانيل وهي الكثير من عقود اللؤلؤ والسلاسل الذهبية، والأساور الجلدية والذهبية بأحجام وألوان مختلفة، وأقراط بأحجام وأطوال مختلفة، وإكسسوارات الشعر والأحزمة المتنوعة بين النحيف ومتوسط العرض والسلاسل المزينة بالجلد و”الفيونكة”، أما الحقائب فتنوعت بين الكلتش، الكتف، الكروس والحقائب على شكل أحزمة وأيضا بأحجام وألوان مختلفة، وتوحدت الأحذية على شكل Two Tone أي تجمع بين لونين.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.