امتلأت قائمة نجوم خارج دراما رمضان 2019  بكبار نجوم الوسط الفني الذين اعتدنا على رؤيتهم عبر الشاشات في الموسم الرمضاني من كل عام ، فقد اختفوا عن تقديم الأعمال الدرامية  لعدت أسباب دفعتهم لأخذ هذا القرار رغم أن الأعوام الماضية قد شهدت غياباً استثنائياً للبعض.

ففي رمضان هذا العام خرج الزعيم عادل إمام بعدما كان بدء تصوير بعض مشاهده في مسلسل” فلانتينو” الذي كان من المقرر أن يخوض من خلاله دراما رمضان 2019، ألا أن تصويره توقف فجأة دون ذكر الأسباب وبذلك يكون إمام غائباً بعد حضور متواصل دام لمدة 7 سنوات.

كما عودتنا الفنانة يسرا على التواجد خلال شهور رمضان الماضية من خلال أعمال درامية تستحق المشاهدة إلا أنها فاجأت الجميع بإعلانها الرسمي الانسحاب من السباق الرمضاني لهذا العام، بعد أن كان مقرراً  وبشكل مؤكد مشاركتها في مسلسل “بيت العيلة“، إلا أنها وبسبب عدم توافر الوقت الكافي للتحضير للعملية الإنتاجية، اضطرت لاتخاذ هذا القرار، بعد ظهور دام لمدة 20 سنة مقدمة كمية كبيرة من المسلسلات بمختلف الأنواع وآخرها “لدينا أقوال أخر“.

كما فضل يحيى الفخراني التفرغ هذا العام لإعادة تقديم مسرحية “الملك لير”، مع نخبة من النجوم أمثال رانيا فريد شوقي ومحمد فراج وريهام عبد الغفور وياسمين رئيس وفاروق الفيشاوي وغيرهم، وذلك بعد إعلانه الابتعاد هذا العام عن التلفزيون والسينما، بعد أن قدم في رمضان الماضي مسلسل “بالحجم العائلي” مع النجمة ميرفت أمين وهالة خليل ويسرا اللوزي، وعدد من النجوم الشباب.

تغيبت النجمة نيلي كريم  عن دراما رمضان 2019 بعدما تعود دائما الجمهور على أعمالها في شهر رمضان، فهي تعد من النجوم التي تحقق أعمالها أعلى نسبة مشاهدة في موسم رمضان، وكانت آخر أعمالها في رمضان مسلسل “أختفاء” الذي تم عرضه في رمضان الماضي التي شاركها في بطولته النجم هشام سليم.

بعد نجاحه في تقديم مسلسل “أبوعمر المصري”، قرر الفنان أحمد عز  تأجيل مشاركته في السباق الدرامي هذا العام إلى رمضان 2020، وذلك بسبب انشغاله هذه الفترة بعدد من الأعمال السينمائية،.

كما تتغيب للمرة الثانية على التوالي الفنانة هند صبري عن سباق رمضان 2019 وذلك بعد توقف عملها الذي كان مقرر عرضه لحصول خلافات إنتاجية.

ظافر العابدين أصبح من النجوم التي ينتظره دائما الجمهور، فهو لأول مرة يخرج من المشاركة في مسلسلات رمضان بعد النجاح الذي حققه في رمضان الماضي من خلال مسلسل “ليالي اوجيني”.

وعلى غير العادة لأول مرة من وقت ظهورها على الساحة الفنية المصرية تخرج الفنانة التونسية درة زروق  من دراما رمضان 2019، بعدما أصبحت من النجوم التي تشارك في أغلب مسلسلات الأعوام الماضية، وكان أخر أعمالها في الدراما العام الماضي مسلسل ” نسر الصعيد” مع النجم محمد رمضان، الذي حقق نجاح كبير وكان أبرز مسلسلات رمضان 2018.

ويعد الفنان عمرو يوسف أبرز النجوم التي خرجت من منافسة دراما رمضان 2019، فهو دائما يشارك في المسلسلات رمضان سوء بطولة مطلقة أو دور ثاني، فكان تعقد على أن يخوض السباق الرمضاني الجاري من خلال مسلسل” قائمة 36” ولكنه لأسباب غامضة تم تأجيل المسلسل، وكان حقق مسلسل” طايع” لعمرو يوسف العام الماضي نجاح كبير، فهو كانت من المسلسلات التي تتصدر مؤشرات Google بعد عرض كل حلقة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني