في السنوات الأخيرة و مع ظهور النجمات و المشاهير اللواتي يتمتعن بأجسام جذابة و مثيرة أصبحت الأرداف الكبيرة و الظاهرة من أساسيات الجمال و علامات الأنوثة لأنها تعطي لجسم المرأة مظهرا أكثر جمالا كما أنها تتناسب مع بروز الصدر من جهة و نحافة البطن و الخصر من جهة أخرى.

لذلك تتسأل الكثيرات من النساء ما هي عملية تكبير الأرداف و مخاطرها و مدة الشفاء اللأزمة؟

في ذلك السياق تجيب الدكتورة عبير القبيسي متخصصة في الجراحة التجميلية والترميمة التي تشمل العلاجات التجميلية غير الجراحية للوجه و نحت القوام و الحد من السيلوليت لـ (روج) إن جراحة تكبير الأدراف هي عبارة عن طريقة تساعد على زيادة حجم الأرداف أو تحسين شكلها وذلك بإستخدام الدهون الموجودة في أماكن أخرى بالجسم مما يجعل هذه العملية تجمع بين شفط الدهون من منطقة معينة كالأفخاذ أو البطن و نقلها إلى المؤخرة.

و توضح الدكتورة عبير كيفية إجراء هذه الجراحة:-

– عملية تكبير الأرداف تتم تحت التخدير التام.

– يقوم الطبيب بإجراء شق صغير في ثنية الأرداف و لأن الندبات لا تكون ملحوظة في هذه المنطقة.

– يقوم بإدخال المادة التي يريد حقنها ثم يفحص كلا الجانبين بعناية من أجل ضمان نتائج طبيعية و متساوية.

– بعد ذلك يتم تقطيب مكان الشق بغرز قابلة للذوبان.

– من الضروري وضع ضمادة ضغط على الأرداف للمساعدة قدر الإمكان على تقليل الانزعاج و التورم.

مخاطر محتملة لهذه العملية:

تقول الدكتورة عبير أن يجب التفكير جديا قبل الخضوع الى جراحة تكبير الارداف حيث أن هذه التقنية قد تحمل بعض المخاطر المحتملة مثل:-

– حدوث تشوهات جمالية أو ملاحظة عدم تناسق في شكل المؤخرة و ذلك نتيجة حقن الكثير من الدهون أو عدم تناسق كيمة الدهون المزالة.

– انسداد الدهون عن طريق حقنها بالخطأ في الأوعية الدموية الكبيرة و إنتقالها إلى الرئة وذلك قد يسبب الوفاة في حالات نادرة.

– الشعور بألم في منطقة العملية.

– ظهور بعض الأورام و الكدمات التي تأخذ وقت لتزول تلقائيا

مدة الشفاء اللازمة:

تؤكد الدكتورة عبير إنه قد يعاني الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية من آلام حادة و أوجاع مختلفة بمنطقة الأرداف لإستخدامها خلال المشي و الجلوس و الكثير من الحركات الأخرى مؤكدة أن بعد 5 الى 7 أيام تقريبا يصبح المريض قادرا على المشي و الجلوس بشكل مريح أكثر مع العلم أن النتائج النهائية تظهر بشكل كامل بعد أشهر قليلة من العملية لذلك ينصح بالصبر و الحرص أثناء التعامل بعد إجراء هذه العملية للحصول على نتائج جيده وناجحه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.