لا شك ان للعلاقة الحميمة دورا مهما و رئيسيا في الزواج و لتحافظ عليه و على استمراريته إلا ان هناك بعض المشاكل الزوجية التي يمكن أن تؤثر على العلاقة الحميمة مما تدفع الرجل إلى التهرب من ممارسة دوره.

في ذلك السياق يقول الدكتور أحمد الطيب أستشاري النساء والتوليد لـ(روج) أن هناك العديد من المشاكل التي تؤثر على العلاقة الحميمة بين الرجل وزجته مما تجعله يخلق الحجج و الأعذار والتي يجب أن تتنبه لها المرأة مثل :

– التعب : لا شك أن من الطبيعي بعد يوم طويل من العمل خصوصا إذا كانت نوعية الوظيفة تتطلب الكثير من المجهود البدني و الفكري يؤدي إلى الكثير من التعب كما أنه من الضروري أن تتفهم الزوجة إذا تحجج مرة أو مرتين بالتعب و الضغوط المهنية و لكن عند إستمر الوضع على هذه الحال لمدة طويلة فذلك يدل على التهرب من العلاقة و أنه لا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة .
– بعض الأوجاع : فالرجل مع التقدم بالعمر يمر ببعض المطبات و المشاكل الصحية التي من الممكن أن تسبب له الألم والوجع و لكن إذا كان الزوج يمارس نشاطاته الحياتية اليومية ( كالرياضة , الهوايات التي يحبها أو مقابلات أصدقاءه بدون أي شكوى  ) فإنها طريقة للتهرب من العلاقة الحميمة ..
– الشعور بالنعاس : قد يستخدم الرجل أحيانا الشعور بالنعاس حجة للتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة فقد يبدأ بمحاولة للتهرب عندما يشعر أن الزوجة تحاول التقرب منه و يبدأ بإغماض عينيه والتظاهر بالرغبة في النوم .
لذلك ينصح الدكتور أحمد الزوجة بعدة طرق لفهم و معالجة مشكلة تهرب الزوج وعودة الحياة الزوجية على طبيعتها :
– التواصل : إن التواصل مع الشريك بهدف حل هذه المشكلة بشكل جازم هو من الأمور الأساسية التي يجب أن تقوم بها الزوجة مثلا  عليك أن تسأليه على أسباب تهربه بدون أن تحرجيه لفتح حوار والتقرب بعضكم لبعض .

– المصارحة : من المعروف أن بين الأزواج لا يوجد حرج وأنه من الطبيعي أن تتغير إهتمامات المرأة بعد الزواج بسبب أنشغالها بمنزلها و أطفالها وغيرها من أمور يوميةـ فلا مانع من تكون بينها جلسة مصارحة تسأل فيها الزوجة هل يوجد تقصير في أدائها العاطفي وأيضا الجنسي أو وجود مشكلة أخرى قد لا تلاحظها ، مع تقبلها لما سيطرحه الزوج وعدم التحسس حتى يمكن إيجاد حلول لها .
– إستخدامأسلوب الإغراء والتقرب : من المهم أن تبدي الزوجة إهتماما بزوجها وبرغبتها به من خلال إرتداء ملابس مثيرة والإهتمام بنظافتها الشخصية وضع العطر المفضل له بجانب تحضير الأجواء الرومانسية في الغرفة لإن الإغراء أساسي جدا لزيادة رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة و عدم التهرب منها .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.