لأشعة الشمس بعض الفوائد عند التعرض لأشعتها باعتدال، فهي مصدر أساسي لفيتامين د، ولكن عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط وخصوصاً أثناء فترة الظهر، فإنها تتسبب بتصبغات على البشرة.

التصبّغ هو حالة تجعل لون البشرة أغمق أو أفتح، إن كنت تعانين من بقع بنية على بشرتك، فهذا يعني أنك تعانين من التصبّغ المفرط الذي سببه التعرّض الزائد لأشعة الشمس قد تفسد مظهرها وتجعل علاجها بعد ذلك صعبًا.. لذلك تقدم لكِ روج اليوم النصائح الأساسية حتى تتجاوزي هذه المشكلة قبل أن تحدث.

النصيحة الأولى:

عليكِ قبل مغادرة المنزل يوميًا أثناء النهار أن تعتمدي الكريم الواقي من الشمس، ليس على الوجه فقط بل على كل الأجزاء الظاهرة والمعرضة لها، لأن هذا هو العامل الأساسي لمنع التصبغات.

النصيحة الثانية:

يجب أن تقومي بارتداء ملابس قطنية وخاصة عند التعرض لأشعة شمس لفترة طويلة، إلى جانب القبعة والنظارة الشمسية حتى تحمي وجهك.

النصيحة الثالثة:

يجب أن تتفادى أيضًا أخذ حمام من الشمس في الفترة ما بعد 11 ظهرًا وحتى الساعة الرابعة، لأن هذا الوقت تكون فيه الأشعة مضرة وتحفز التصبغات.

النصيحة الرابعة:

يجب أن تستخدمي كريمًا مرطبًا ومغذيًا مناسبًا لنوعية بشرتك، لأنه يرطب البشرة ويحبمها من التصبغات، ويجعلها نضرة ولونها موحد.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.