تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الخفيف وفراغات الرأس، يرجع ذلك للعديد من العوامل التي تؤدي لتساقط الشعر الشديد، على الرغم من توافر الكثير من العلاجات الطبية، إلا أن الوسائل الطبيعية هي الأكثر فعالية.

يعد حب الرشاد من أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على الكثير من العناصر والألياف الغذائية اللازمة لتقوية جذور الشعر وتقوية البصيلات مثل: الحديد، وفيتامين أ، والسكر، والبروتينات، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، وفيتامين ك، وفيتامين ب6، وفيتامين ي، وحمض البانتوثينيك، والثيامين، والرايبوفلافين.

فوائد حب الرشاد للشعر:

-يمنع تساقط الشعر، ويزيد من كثافته ويقويه.

-يكافح الصلع، ويعطي الشعر اللمعان والحيوية.

-يقوي بويصلات الشعر وينشطها ويغذيها من الجذور، كما أنه يمنع تكون قشرة الرأس البيضاء.

حب الرشاد والعسل والثوم:

نضع في وعاء الخلاط الكهربائي ملعقتين من العسل الأبيض، وكمية مناسبة من حب الرشاد المطحون، ورأساً من الثوم، ونخلط جيّداً حتى نحصل على مزيج يشبه الحنة، ونضع الوصفة على الشعر ونتركها لمدة ما بين الساعة والساعة والنصف، ثم نغسل الشعر جيّداً.

وصفة حب الرشاد لتكثيف الشعر الخفيف:

اطحني حب الرشاد جيداً للحصول على مسحوق ناعم.

-يخلط مسحوق حب الرشاد مع زيت الزيتون ويوضع الخليط في وعاء معدني على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

-يرفع الخليط من على النار ويترك جانباً حتى يبرد تماماً.

-يحفظ الخليط الناتج في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق.

-وزعي كمية مناسبة من الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر، ثم يغطى الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيداً باستخدام الشامبو.

-يكرر استخدام خليط حب الرشاد مع زيت الزيتون على الشعر مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

حب الرشاد وزيت الزيتون تقوية بصيلات الشعر:

نطحن مقدار فنجان من حب الرشاد، ونضيف له فنجاناً من زيت الزيتون ونخلطهما جيداً، ثم نضع الوصفة على الشعر ونتركها لعدة دقائق، وبعدها نغسل الشعر جيّداً وهذه الوصفة تُستخدم لتقوية بصيلات الشعر وتنشيط عملها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.