يتكون أرخبيل لانكاوي الواقع شمال غرب ماليزيا من 99 جزيرة نابضة بالحياة و التاريخ و الثقافة، و التي تتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة ذات المياه الفيروزية النقية، و تحتضن بين جبالها حقول الأرز الخلابة والتلال المغطاة بالأدغال، كما تتزين شواطئها الرملية الناعمة بأشجار جوز الهند.

و تتميز لانكاوي بوجود الحدائق المليئة بالطيور وغاباتها المورقة التي تضم أشجار المانغروف بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة ونادرة من الحيوانات والنباتات الغريبة، وتلتف الأساطير حول جزيرة “Pulau Dayang Bunting” وبحيرتها العذبة الموجودة داخل كهف بحري تحت الماء.

و تُقام العديد من الأنشطة الترفيهية في جزيرة لانكاوي مثل: الرحلات البحرية ورحلات الغطس والغوص لاكتشاف أنواع المخلوقات البحرية واسماك القرش، بالإضافة إلى زيارة الكهوف وصعود الجبال في مختلف الأماكن السياحية، و المشي على “جسر لانكاوي المعلق” المطل على شلالات “Gunung Mat Cincang” وشلالات “Telaja Tujuh” والعديد من الجزر المحيطة بالأرخبيل، يقع على ارتفاع 700 متراً ، كما يمكن الاستمتاع برحلة التلفريك التي تستغرق 15 دقيقة إلى قمة جبل “Cincang” حيث يمكن مشاهدة الغابات المطيرة والأدغال الرائعة والجزر الصغيرة والشلالات، و التنزه داخل منتزه Underwater World Langkawiالذي يضم أكثر من 500 نوع من الكائنات البحرية ومنها البطريق الصخري وفرس البحر والدلافين وبط الماندرين.

بالإضافة إلى مشاهدة  أسماك القرش سمك الراي العملاق والسلاحف الخضراء من مسافات قريبة عن طريق نفق بطول 15 متراً تحت سطح البحر، كما يمكن تسلق الجبال واكتشاف الحياة البرية فوق التلال.

و تحتوي لانكاوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل:

-متحف الفنون وهو مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق وتسعة أجزاء، وتعرض الأعمال الفنية فيه على شكل ثلاثيّ الأبعاد.
-ميدان النسر، يقع مدينة كواه، وهي من أشهر معالم جزيرة لانكاوي، وأهم ما يميزه النسر المنحوت الذي يبلغ طوله يبلغ 12 متراً، ويمزج بين اللونين الأحمر والبني، ويأخذ شكل هذا النسر وضع الاستعداد للطيران.

-حديقة التماسيح التي تضم أكثر من ألف نوع من التماسيح.
كما تحتضن لانكاوي أفضل الفنادق والمُنتجعات ذات الإطلالات المتميزة ، و التي تقدم مختلف الخدمات الترفيهية،مثل:

– فندق ريتز كارلتون: يعتبر من أجمل و أفخم الفنادق في لانكاوي،إذ يقدم خدمات ذات مستوى عالمي و يضم منطقة شاطئ خاصة و ملعب تنس و مركز للياقة البدنية و ملعب للأطفال، و تقدم مطاعمه أشهى الأطباق التايلاندية و الآسيوية.

-منتجع فور سيزونز: تحيط به الحدائق و الغابات الجميلة، و يوفر كل سبل الراحة و الرفاهية، و تقدم مطاعمه الأكلات الماليزية و الآسيوية اللذيذة، و أشهى الأكلات البحرية الطازجة.

– منتجع ذا سانت ريجيس: يتميز بموقعه الرائع حيث تحيط به الغابات المطيرة المورقة، و يوفر إقامة مريحة و ممتعة،كما يحتوي على شاطئ خاص و مسبح و مركز للياقة البدنية، كما يضم مطاعم فوق الماء.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.