لبدء يومك بشكل جيد وصحي إشحني طاقتك مع بعض أوضاع اليوغا لعدة دقائق.

جرب هذا التسلسل اليوغا لمدة 10 دقائق لحجم لتحقيق التوازن بين الجسم وتركيز عقلك.

ليس هناك حاجة لمساحة استوديو خاصة – فهذه اليوغا للمبتدئين يمكن القيام بها على حصيرة أو في غرفة المعيشة المريحة.

دعD روتين اليوغا هذا يوقظك بمرونة وتوازن وقوة حتى تتمكني من مواجهة اليوم بعقلية “زن”.

1- خذي وضعية الركوع باعدي بين ركبتيك ولكن دعي أصابع القدم الكبيرة تتلامس. وامش بيديك للأمام حتى تستقر يدك بلطف على الأرض وجسمك ممدد. خذي شهيق عميق وثابت ثم الزفير لحوالي 3-5 مرات مع التركيز على ممارسة اليوغا.

2- أرفعي نفسك إلى وضع الطاولة على أن تكون كتفاك مباشرة فوق المعصمين وفخذاك فوق ركبتيك. وزعي وزنك بالتساوي بين يديك وركبتيك ، واتركي  قدميك مسترخية .

3- اضغط على يديك لترفعي ظهرك العلوي ، كما لو كان هناك خيط يشدك من منتصف ظهرك إلى السقف. واثني ذقنك على الصدر ، وكأنما تدفعين بطنك نحو العمود الفقري شدي عضلات البطن للداخل وقومي بتقويس وإطالة عمودك الفقري في حين عينيك مثبتة إلى الأسفل بين يديك.

(نصيحة: إذا كان هذا يزعج ركبتيك ، فضع منشفة أو حافة ملفوفة على بساط اليوغا أسفل الركبتين لمزيد من الدعم.)

4- اخفضي بطنك للأسفل وارفع صدرك للأعلى وباعدي بين أكتفاك ويديك على الأرض ارفع نظراتك لتتطلع إلى الأمام أو إلى أعلى ، مع إسقاط كتفيك بعيدا عن الأذنين.

قومي بالتناوب بين الوضعين 3 و4  مرتين أو ثلاث مرات.

5- من وضعية الوقوف إمشي بيديك إلى الأمام على الأرض حتى تبتعدي عن أقدامك وارفع الوركين الخاص بك إلى الأعلى في حين جذعك منحي إلى الأمام. يمكن أن تحني ساقيك قليلا ولكن  ، ولكن يجب أن يكون كعباك على الأرض. قومي بالضغط على الأرض بجميع أصابعك ، واتركي مسافة بين الإبهام والإصبع الأول. البقاء لمدة 3-5 الأنفاس.

6- إمشي ببطء بقدميك نحو يديك ، مع الحفاظ على المسافة بين الكتفين مع ثني ركبتيك بشكل بسيط ، قومي بتخفيض الجزء العلوي من رأسك نحو الأرض ، مع محاولة الصاق البطن بالفخذين ، واتركي يديك تتدلى بجانبك إلى أصابع قدميك. استرخي بجزعك العلوي مع محاولة فرد الركبتين والبقاء في هذا الوضع لبضع أنفاس.

7- خذي شهيق عميق وضعي يديك على السيقان وارفع كتفيك للتوازى مع الوركين حيث يشكل جسمك زاوية صحيحة وحافظي على التنفس. انظر للأسفل لإطالة الجزء الخلفي من رقبتك ، والحفاظ على رقبتك آمنة. مع الشهيق والزفير وكرر عدة مرات.

8- ارفعي يديك باتجاه السقف مع الوقوف بشكل منتصب محافظة على توازنك بتثبيت أقدامك ، شدي كتفيك بعيدًا عن أذنيك مدي أطراف أصابعك للأعلى بينما تواجه راحة يدك بعضًا. يجب أن يشكل جسمك خطًا طويلًا من الطاقة: الرأس فوق الكتفين فوق الوركين فوق الكعب. تنفسي لمدة 3-5 مرات ، أغمضي عينيك وخططي ليوم جيد .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.