وزعت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أكثر من مليوني مطوية توعوية، لمستخدمي قطار المشاعر المقدسة، ومنشأة الجمرات من ضيوف بيت الله الحرام، وذلك ضمن حملتها التوعوية لموسم حج 1440هـ.

استخدمت الهيئة في حملتها التوعوية هذا العام، الكثير من الأمور أيضا، ومنها بث الأفلام الإرشادية في الطائرات، التي تقل الحجاج إلى المملكة، وفي صالات المطارات ومراكز التوجيه والإرشاد الموجودة على مداخل مكة المكرمة، كما تبث الهيئة الأفلام الإرشادية أيضا، في عدة مواقع بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام، وكذلك عبر شاشات العرض المنتشرة في مقارّ سكنهم.

وتضمنت هذه النشرات والأفلام التوعوية، حزمة من التعليمات التي يجب على زوار بيت الله الحرام إتباعها، مثل: كيفية وصولهم لمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، وكيفية تجنب الازدحامات، وعدم حمل الأمتعة الثقيلة، إضافة إلى إتباع الإرشادات التي يقدمها العاملون في منشأة الجمرات وقطار المشاعر المقدسة.

واعتمدت الهيئة في حملتها التوعوية هذا العام، طريقة جديدة، وهي بثّ الأفلام القصيرة بنظام الـ”موشن جرافيك“، بتسع لغات وهو ما يسهم في استيعاب الحجاج تلك التعليمات.

وتأتي الحملة إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس الهيئة، وصاحب السمو الملكي، الأمير بدر بن سلطان، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس الهيئة.

وتحرص الهيئة على وصول النشرات التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من ضيوف الرحمن، وذلك لتوعيتهم بما يضمن أداءهم المناسك بالطرق الصحيحة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني