كشفت الجمعية الخيرية لإدارة المشاريع الخيرية والتنموية “مشاريع” عن عزمها في استحداث سلسلة من المشاريع والمبادرة، تتضمن برنامج بوابة بإدارة المشاريع الخيرية والتنموية الإلكترونية، بالإضافة إلى برنامج الشراكة مع المعهد العالمي للمشاريع – السعودية.
وأكد رئيس مجلس إدارة ” مشاريع الخيرية” م.هاني المحمد بأن الجمعية تسعى دائمًا إلى دعم وتعزيز مسارها عبر استحداث مشاريع ومبادرات معينة لها على أداء دورها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المنشودة.

وأوضح المحمد بأن برنامج بوابة إدارة المشاريع الخيرية والتنموية الإلكترونية يسعى لتفعيل دور التقنية في خدمة المجتمع التطوعي، وذلك عن طريق توفير أدوات وتقنيات تفاعلية بإمكانها المساعدة في إدارة المشاريع والوصول بها إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأضاف المحمد: برنامج الشراكة مع المعهد العالمي للمشاريع – السعودية نسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون وتعزيز أواصر الترابط مع المؤسسات الكبرى وكذلك توفير مرجع أكاديمي يرتكز عليه وضع الاستراتيجيات والمنهجيات الملائمة للإدارة الحديثة.

وتابع بالقول: كما ستعمل ” مشاريع” في إقامة مؤتمر دولي في إدارة المشاريع الخيرية والتنموية
، بغرض الاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المشاريع الخيرية، والتي نطمح من خلالها إلى تعزيز لغة الحوار مع الآخر والتشارك الإنساني المطلق دون أي حدود أو عقبات أيدولوجية أو مذهبية، وتأسيس شركات داعمة لهدف الجمعية، بهدف نشر الوعي فيما يتعلق بالإدارة وتقديم نماذج حية لمشاريع مميزة، وكذلك توفير استدامة مالية تستفيد منها الجمعية في تكثيف نشاطاتها ومباشرتها.

وواصل المحمد حديثه عن مشاريع الجمعية المستقبلية بقوله: كما نعتزم في إنشاء برنامج تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إدارة المشاريع، نسعى من خلاله في تدعيم الحقل المعرفي للجمعيات العاملة في المجال الخيري، من خلال إفادة لها مباشرة وفورية عبر خدمة الاستشارات التي يشملها هذا البرنامج، إلى جانب إقامة لقاءات دورية وورش عمل لتبادل المعارف.

وختم تصريحه منوهًا بأن أحلام القائمين على “مشاريع الخيرية” لا تتوقف عند حد؛ وإنما هي متجددة ، حيث أن إنشاء الشراكات وتكوين قواعد بيانات منظمة لكافة المشاريع والمتطوعين والتجارب هدف استراتيجي نسعى إليه بكل قوة وقد حققنا في إطاره شوطا كبيرا من الإنجاز، بينما نشر الوعي وبناء الكوادر الشبابية وتأهيلها لإدارة المشاريع.

يذكر أن جمعية إدارة المشاريع الخيرية ” مشاريع “ جمعية خيرية مرخصة بموجب قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتضم نخبة من المهتمين والمختصين.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني