بدأت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة لموسم حج هذا العام، عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك عبر إدخال قوائم الحجاج المستهدف نقلهم بالقطار والمعتمدة من وزارة الحج والعمرة إلى الموقع.

ونشرت الهيئة تغريدتين باللغتين العربية والإنجليزية، عبر حسابها على تويتر قالت بهما: “هيئة تطوير منطقة مكة تبدأ في بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة للحجاج المستهدف نقلهم لموسم حج 1440هـ”.

عدد الحجاج المستهدف نقلهم عبر قطار المشاعر المقدسة يبلغ 360 ألف حاج، وهم الذين تقع مخيماتهم بالقرب من محطات القطار، حسب التوزيع الذي اعتمدته وزارة الحج والعمرة، وهم حجاج الداخل، وحجاج مؤسسة جنوب آسيا، إضافة إلى حجاج الدول العربية، وحجاج تركيا وأوروبا وأمريكا.

وقال المتحدث باسم هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي إن الهيئة اتبعت طريقة البرنامج الإلكتروني للعام الثالث على التوالي وذلك بهدف تنظيم آلية توزيع تذاكر القطار، وسرعة حصول الجهات الراغبة عليها في الوقت المناسب، بمجرد إدخال البيانات بصورة صحيحة.

وأوضح أن البرنامج الإلكتروني سيمنع بيع التذاكر خارج إطار الفئة المستهدفة موضحا أن أسعار التذاكر سوف تطرح بسعر 250 ريالا لتذكرة كل محطات القطار، كما سيكون هناك تذاكر للبيع خلال أيام التشريق ويبلغ سعرها 50 ريالا.

يذكر أن مشروع قطار المشاعر الذي انطلقت أولى رحلاته عام 1431هـ، يربط بين جنوب شرق مشعر عرفات وجنوب غرب مشعر منى، عبر مشعر مزدلفة، وذلك بمسار يبلغ طوله 20 كيلو مترا.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.