يفتح المتحف الوطني في الرياض أبوابه طوال أيام عيد الأضحى المبارك لزواره من المواطنين والمقيمين من أفراد وعائلات.

ويستقبل المتحف زواره خلال إجازة عيد الأضحى من يوم 5 إلى 16 ذي الحجة 1440هـ في فترة مسائية واحدة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً.
ويتيح المتحف الوطني للزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك الاطلاع على ما يحتويه من قطع أثرية وتراثية ووثائق ومخطوطات ومواد عرض أخرى، ومعروضات تاريخية من الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية انتهاء بالعصر الإسلامي، إضافة إلى أركان المتحف وأقسامه وقاعاته المتنوعة، كما أنه سيتم عرض أفلام وثائقية تتحدث عن تاريخ المملكة وملحمة توحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله-.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بمشاركة المتحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية؛ بهدف تعريف أكبر شريحة من الزوار بالتراث الوطني؛ مما يعزز الجهود المحلية للحفاظ على التراث الوطني والتعريف به.
ويعد المتحف الوطني في مدينة الرياض من أبرز المتاحف في المملكة، ويحتوي مقتنيات تبرز البعد التاريخي والحضاري للمملكة، ويتضمن إمكانات عالية التقنية من حيث الإنشاءات والتجهيزات والمجسمات وثراء المعروضات وتنوعها، ويتوسط موقعه مركز الملك عبد العزيز التاريخي الذي يضم عدة عناصر ثقافية وتراثية وترويحية ويمثل مركز ثقافي وواجهة حضارية تبرز التاريخ المشرق للجزيرة العربية ورسالتها التاريخية، ومنبراً للتعريف بالتاريخ والتراث الحضاري للمملكة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.