مع توفر العديد من خيارات السفر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، تقدم لكم “روج” تقدم لكم “روج” أفضل الوجهات السياحية العربية المميزة للراغبين بقضاء عطلة مميزة والتمتع بأفضل الأنشطة السياحية المتنوعة:

1/مصر:

تعتبر مصر من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، فهي بلد حضارة عريقة لها طابع خاص، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة، فضلا عن الكنوز الأثرية الغامضة والمهيبة، والتي لطالما كانت السمة المميزة لمصر، حيث يقبل الكثير من السائحين على الزيارة لاكتشاف الأهرامات، بالإضافة إلى التعرف على الحضارة المصرية القديمة والتي تعكس التاريخ الإسلامي والروماني واليوناني.

كما تحتضن مصر العديد من المدن السياحية التي تتميز بنشاطاتها المتنوعة، مثل: شرم الشيخ التي تعد من أهم المراكز السياحية الرئيسية في شبه جزيرة سيناء و من أفضل وجهات الغوص في العالم، إذ تحتضن محمية رأس محمد موطن الشواطئ الرائعة التي تسمح بالقيام بأروع رحلات الغطس، كما يوجد فيها ثاني أكثر غابات المانغروف في العالم، بالإضافة إلى بحيرة المياه المالحة.

و لعشاق التسوق يمكنهم الذهاب إلى زيارة السوق القديم ومنطقة السوق (البازار) حيث توجد المصابيح العربية المتلألئة، والخشب المنقوش، و أما محبين الحياة الصحراوية والطبيعة سوف تكون محمية النقب مكاناً مثالياً لهم، و هي منطقة صحراوية ساحلية تضم غابات المانجروف في أقصى الشمال.

فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية العائلية.

2/لبنان:

تمتلك لبنان العديد من المقومات السياحية التي تجمع بين التاريخ و المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تجتمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال، بالإضافة إلى المواقع الأثرية التي تعود إلى حضارات عديدة كالرومانية والبيزنطية والإسلامية، وتحتضن العديد من الثقافات ومراكز التسوق والمطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات اللبنانية والعالمية.

و من أجمل المناطق السياحية في لبنان وهي :

-العاصمة بيروت:

تعد الأهم من بين مناطق السياحة في لبنان وهي المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، تضم الكثير من الأماكن السياحية وتحتضن العديد من المجمعات التجارية العصرية وفيها مطاعم تقدم أشهى الأطباق من المطبخ اللبناني.

-جبيل لبنان:

تعد من أشهر وجهات السياحة في لبنان  فهي مليئة بالمواقع الأثرية،حيث صنفتها منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي عام 1984.

بعلبك:

تقع مدينة بعلبك في وسط سهل البقاع المعروف بالمساحات الخضراء التي تغطيه و يتخلله نهر الليطاني، تضم عدداً من المناطق الأثرية الأشهر في لبنان مثل: الآثار الرومانية والفينيقية والإسلامية، كما أنها تضم عدداً من مناطق الجذب السياحي والترفيهي الهامة.

3/تونس:

تعتبر مدينة تونس من أهم الوجهات السياحية العالمية الرائعة المزدهرة التي يتردد عليها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بأجوائها المُريحة و التنقل في شوارعها المرصوفة بالحجارة،و الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة.

تقدم لمُحبي التصوير فرصة لالتقاط العديد من الصور لمناطقها السياحية ومبانيها الملونة بالأبيض والأزرق، ومتحف دار العنابي الذي صمم بديكورات ريفية معبرة تصور الحياة المحلية،و قصر دار نجمة الزهراء الذي يضم المنزل الآن العديد من المفروشات، والآلات الموسيقية التاريخية وغيرها من الأشياء الجميلة، بالإضافة إلى الحدائق الجميلة المُطلة على البحر.

ولعشاق التسوّق بإمكانهم الذهاب إلى السوق المحلي الذي يضم المباني التقليدية ذات التصاميم الجميلة والأعمال الفنية إلى متاجر،، والمجوهرات، والحقائب الجلدية،و غيرها الكثير، و تناول أشهى الأطباق التقليدية و الأطعمة المحلية المختلفة.

4/مدينة العلا:

أصبحت مدينة العلا التاريخية، بالمملكة العربية السعودية، إحدى الوجهات السياحية الجديدة التي سلطت عليها الأضواء خلال السنوات الأخيرة لما تحتويه المدينة من إرث تاريخي عظيم، وطبيعة جبلية ساحرة، وطقس مثالي خاصة في فصل الشتاء، حيث سجلتها اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي في شهر يونيو/حزيران عام 2008، لتصبح بذلك أول موقع أثري سعودي يسجل ضمن قائمة التراث العالمي.

و تشتهر العلا بالأماكن المتميزة التي يحرص السياح على زياراتها، ويقصدها سنوياً ما لا يقل عن 30 ألف سائح من داخل وخارج السعودية، وفقاً لإحصاءات الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة، و من أهم الأماكن السياحية : مدائن صالح ،البلدة القديمة ، مقابر الأسود، صخرة جبل الفيل.

5/ المغرب:

تعتبر المغرب بلد الجمال و التراث و السياحة الطبيعية الفريدة و السياحية العلاجية، الملقبة بجوهرة أفريقيا، كما تتميز العمارة برونق و طابع خاص يتخلله الزخارف و الديكورات التراثية الرائعة التي تميزها عن أي فنون عمارة أخرى.

و تحتضن المغرب العديد من المدن التي تتميز بإطلالتها الرائعة، وشواطئها الساحرة، وشوارعها العريقة،كما تُقام فيها الكثير من المهرجانات الثقافية أهمها المنتدى الثقافي الذي يقام في شهر يونيو من كل عام، مما جعل المغرب واحدة من أهم المزارات السياحية في العالم، و منها:

– شفشاون المغربية:

تتميز بصبغتها الزرقاء التي تملاً أزقّتها وأحياءها العتيقة، حيث أن كل ما فيها من منازل وأبواب وجدران وطرق قد اتخذ من الأزرق لوناً له، كما تحتفظ المدينة بالطابع الأندلسي الجلي في منازلها وفي فنون الموسيقى الموجودة فيها، وقام مولاي بن راشد بتأسيسها عام 1471 كملاذ للعائلات الأندلسية المسلمة واليهودية التي غادرت غرناطة هرباً من الإسبانيين.

-مراكش:

بلا منازع فهي من أكبر مدن المغرب من حيث الكثافة السكانية وأجمل الوجهات السياحية، تلقب مراكش بالمدينة الحمراء و المدينة الأغرب لأنها مدينة مثالية للسياحة فهي تضم العديد من الأنهار مثل: نهر الأوريكا ، و الجبال الثلجية مثل: جبل ياغور و الغابات كثيفة مثل: غابة النخيل.

– الدار البيضاء:

و هي عاصمة المغرب السياحية و تلقب بكازبلانكا و هي المقصد الأول و الأهم في السياحة و تحضن هذه المدينة ثاني أكبر المساجد في العالم و هو مسجد الحسن الثاني الذي صمم بطابع أندلسي خاص ، و تتميز هذه المدينة أيضاً بالفنادق الضخمة و من أبرز فنادقها المشهورة فندق برج كنزي، كما يمكن التجول في أسواق كازبلانكا سينتشي ليستمتع الزائر برائحة التراث المغربي و التراث التاريخي ذا الطابع الأندلسي في الأسواق فكازبلانكا عريقة فلا بد من قضاء أجمل الأوقات فيها .
6/ مدينة دبي:

 

تتوفر في دبي كافة المقومات التي تجعلها وجهة سياحية مُفضلة لدى الكثير من السياح، إذ تحتضن العديد من مراكز الترفيه العالمية والمتاحف ومراكز التسوق والمطاعم والمناظر الطبيعية الخلابة.

و من أفضل الأماكن والأنشطة:  برج خليفة الذي يعد أطول مبنى في العالم، ويضم أكثر من 200 طابق منها 160 طابقا، و شاطئ جميرا الذي يعتبر أفضل الأماكن لعشاق السباحة والاسترخاء،

كذلك اصطحاب الأطفال إلى حديقة وايلد دبي المائية ودبي أكواريوم، كما يمكن زيارة دبي القديمة والتي بمجرد الوصول إليها سوف تشعر وكأنك انتقلت إلى عصر أو زمن آخر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.