تتمتع أرمينيا بواحدة من أروع المناطق الريفية المشهورة في العالم و هي بحيرة سيفان، التي تتميز بطبيعتها الساحرة، و تقع في قلب وعاء جبلي ضخم على ارتفاع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحتها 940 كيلومتراً مربعاً، تتغير ألوانها وظلالها مع تغير المناخ وتستخدم سرها الغامض لتتحول من السماوي إلى الأزرق الداكن، تحيطها الشواطئ الرملية المتلألئة تحت أشعة الشمس الذهبية وتتميز بمياهها الباردة.

يتدفق إلى البحيرة أكثر من 28 نهراً وينبوعاً في حين تدفق مياهها في نهر هرازدان الذي يمر بين الطرق المتعرجة المنحدرة من أعالي الجبال البيضاء. وتحولت إلى شبه جزيرة منذ استغلال البحيرة في تولد الطاقة الكهرمائية ولأعمال الري الأمر الذي أدى إلى انخفاض مستوى المياه بحوالي 20 متراً، ولقد كشفت المياه المتراجعة عن أثار جميلة لحصون ومنازل والعديد من المصنوعات اليدوية مما ألقى على البحيرة طابعاً تاريخاً جميلاً.

و تتميز بحيرة سيفان بوجود العديد من الفنادق والمنازل حولها التي تعد موطناً لمجموعة من الآثار مثل: كنيسة “Sevanavank” الأرمينية الأكثر شهرة وزيارة ،و يمكن الوصول إلى الكنيسة عن طريق بعض السلالم شديدة الانحدار، حيث توجد أكشاك بيع صغيرة للمشروبات وجميع أنواع الهدايا التذكارية، كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة كالسباحة و ركوب قوارب الكاياك والتزلج على الماء وركوب الأمواج.

بالإضافة إلى إمكانية تناول أشهى أطباق الأسماك المحلية في واحدة من المطاعم الشعبية الجميلة المنتشرة حول البحيرة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني