يمكن أن يعرض الصبغ شعرك للكثير من المشاكل أهمها الجفاف و تكسر أطرافه ولاستعادة صحة الشعر و لمعانه تنصح خبيرة التجميل و العناية بالشعر و البشرة أسماء الديب قارئات (روج) بعدة طرق للحفاظ على الشعر بعد صبغه  كما تدلك على كيفية الإهتمام به حتى تتمتعي بشعر جميل وحيوي وصحي :

– البلسم: من المهم لاستعادة صحة الشعر بعد صبغه أن تحرص المرأة على ترطيبه من خلال وضع البلسم بعد الشامبو لأن البلسم يمكن أن يساعد على ترطيب الشعر و التقليل من جفافه و تكسر أطرافه بالإضافة مع ضرورة الأنتظار لمدة 72 ساعة قبل غسل الشعر بعد صبغه ليساعد على مده بالعناصر المرطبة و التغذية المناسبة.

– غسل الشعر بالماء الباردة: لمنع جفاف الشعر و تكسر أطرافه يجب أن يغسل بالماء البارد لأنه يساعد على حبس الرطوبة داخل الشعر مما يعزز لمعانه و استعادة صحته بعد الصبغة و تعرضه للمواد الكيميائية.

– منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات: تؤدي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات و المواد الكيميائية  إلى جفاف الشعر و تساقطه لذلك لا بد من أن تختار المرأة المنتجات الخالية من المواد الكيميائية و الغنية بالعناصر الطبيعية و العضوية لتساعد في الحفاظ على صحة الشعرك بعد الصبغة.

– وضع قناع مرطب للشعر: بعد صبغ الشعر يجب تطبيق القناع المرطب فهذا الأمر يساعد كثيرا على إصلاح الشعر المصبوغ و يعيد صحته و لمعانه بشكل كبير و مضمون و لكن لابد من وضع الكريم المرطب على الشعر لمدة 30 دقيقة مع تغطيته جيدا بغطاء الشعر المخصص لإستحمام.

– تقليل تعرض الشعر للمجفف: من المهم بعد الصبغة التقليل من تعرض الشعر للحرارة العالية مثل حرارة المجفف تجففيه بالهواء البارد ليساعده على الإحتفاظ برطوبته و يمنع جفافه و تكسر أطرافه بعد الصبغة.

– حماية الشعر من مياء المسبح: من الضروري ان تحمي المرأة شعرها من مياه المسابح لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكلور فيمكن وضع غطاء الرأس الخاص بالسباحة كما أنه من الضروري أن يغسل بالماء الفاتر بعد الخروج من حوض السباحة مباشرة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني