فقدت L Brands ، الشركة الأم لـ Victoria’s Secret ، رئيسها التنفيذي للتسويق إد رازق والذي شغل هذا المنصب لفترة تزيد عن 15 سنة ، انتهت بشيء من الاضطراب في شركة الملابس الداخلية التي كانت مهيمنة ذات يوم.

وفقًا لمذكرة أرسلتها قبل ليزلي هـ. وكسنر ، الرئيس التنفيذي للشركة.الموظفون فقد أعلن السيد رازق البالغ من العمر 71 عاما  عن  تقاعده.

وتعاني العلامة التجارية فيكتوريا سيكريت – التي عرفت منذ سنوات بتعزيز مظهر المظهر المغري للمرأة الأمريكية – لإعادة تحديد هويتها  في عصر #MeToo.

فقامت الشركة مؤخرًا بتوظيف أول عارضة للملابس الداخلية من المتحولين جنسياً بشكل علني ، وقال إيريو زانون ، وكيل العارضة البرازيلية فالنتينا سامبايو ، 22 عامًا إن سامبايو ستظهر في إعلانات التسويق لـ VS Pink ، الخط الرياضي الجديد للشركة.

وكان  الرئيس التنفيذي للتسويق إد رازق قد تصدر عناوين الصحف في العام الماضي عندما قال في مقابلة مع مجلة Vogue إن فيكتوريا سيكريت لا ينبغي لها أن تعّين “المتحولين جنسياً” في عرض أزياءها “لأن العرض خيالي”. وتأتي أخبار تقاعده بعد أقل من عام من المقابلة مع مجلة فوغ التي أثارت ردود أفعال عنيفة وواسعة النطاق.

وقد طالب الكثير باستقالة رازق ورغم أنه عاد واعتذر لاحقًا عن ملاحظاته التي وصفت بـ “غير مناسبة إلا أنه لم يشر في وقتها إلى خطط لمغادرة الشركة.

بعدها أشار رازق إلى أنه قد كتب في مذكرة سابقة أنه يشارك وكسنر “رغبته في التقاعد في وقت ما حوالي منتصف أغسطس.”

في حين لم يعلق ممثل L Brands على  المذكرة.

كان رازق – ذو الأصول الباكستانية والمولود في فيصلآباد- مسؤولاً عن تنظيم معرض فيكتوريا سيكريت للأزياء منذ عام 1995 وأصبح مسؤول التسويق الأول في شركة L Brands في أواخر التسعينيات.

عمل إد كمدير تنفيذي سابق في مكتب فيكتوريا سيكريت في نيويورك لمدة تسع سنوات وتم تسريحه في منتصف عام .2017 في شهر مارس ، أرسل  مساهمو L Brands أيضًا رسالة مكتوبة إلى Wexner ، يحثوه فيها ، من بين أشياء أخرى ، على تحديث صورة العلامة التجارية وتحويل مجلس إدارتها الذي يغلب عليه الذكور فتم استدعاء رازق في خطاب المساهم.

وكتب جيمس إيه ميتاروتوندا ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بارينجتون: “من وجهة نظرنا ، قام السيد رازق بعمل سيء في الإشراف على علامة فيكتوريا سيكريت من خلال إخفاقه في توصيل صورة حديثة ومحدثة تتردد مع مستهلكي اليوم”.

وأضاف: “بينما ندرك أن فيكتوريا سيكريت لا يمكن أن يكون كل شيء لجميع الناس ، فإننا نعتقد أن الشركة يجب أن تقدم رسالة تسويقية أكثر شمولًا تعزز رؤية أكثر شمولية للجمال.”

في يوليو / تموز ، أخبرت عارضة الأزياء فيكتوريا سيكريت شانينا شايك صحيفة ديلي تلجراف أن المعرض السنوي – مسؤولية رازق طويلة – سيتم إلغاؤه هذا العام. في وقت سابق من هذا العام

في صباح يوم الاثنين ، أعلنت فالنتينا سامبايو على ما يبدو عبر Instagram أنها قد تم تعيينها كأول نموذج للشركة في مجال المتحولين جنسياً بشكل مفتوح.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.