لمحبي الشواطئ الهادئة بأمكانهم زيارة بعض شواطئ اليونان والمعروفة بالهدوء والسكينة إليك أكثر شواطئ اليونان عزلة:

شاطئ Voutoumi بجزيرة Antipaxos

تقع جزيرة Antipaxos الصغيرة، التي يبلغ عدد سكانها 20 نسمة، في البحر الأيوني، وهي على بعد 3 كيلومترات جنوب جزيرة باكسوس إذ تستغرق رحلة بالعبارة مدة 90 دقيقة من ميناء مدينة إيغومنيتسا الرئيسي.

شاطئ Gria Spilia بجزيرة Syros

يعرف شاطئ Gria Spilia بأنه الشاطئ الأكثر عزلةً في أقصى شمال جزيرة Syros كما يعرف باسم Americanou أو The American،وحصل الشاطئ على هذا اللقب تقديراً لجهود الخبير الاقتصادي الأمريكي، جون بيرسون، الذي بدأ بزراعة أشجار الأثل والصنوبر على أرض الجزيرة القاحلة.

شاطئ Papa Nero بمدينة Pelion
أنشأت المجموعة اليونانية لجمعية الشبان المسيحيين أول مخيم لها في عام 1924، بجانب ميناء Agios Ioannis في سفوح جبل “بيليون” الشرقية، ويقع الجبل على شبه جزيرة ضيقة، تسنح لك فرصة الاستمتاع بنزهات جبال الألب الرائعة والشواطئ الساحرة.

شاطئ Kaminakia بجزيرة Astypalea
تقع جزيرة Astypalea على بعد 10 ساعات بالعبّارة من مدينة بيريوس بأثينا، وتتميز بوجود شاطئ كاميناكيا، وهو الأفضل بالجزيرة.

 

شاطئ Gomati بجزيرة Limnos
لا تتواجد أي غابات في جزيرة ليمنوس والسبب هو أن الرياح الشتوية قد منعت الأشجار من النمو. ولكنها تحتضن أنظمة بيئية استثنائية مثل الكثبان الرملية لشاطئ Gomato.

شاطئ Eftalou 
يشتهر شاطئ Eftalou محلياً ينابيع المياه الحرارية الشافية، والتي تحتوي على نسبة عالية من مادة الراديوم الطبيعية.

 

شاطئ Mavra Volia بجزيرة Chios

يعد شاطئ  الجنوبي الشرقي من أبرز معالم جزيرة Chios كما يتخذ اسمه من الحصى البركاني الذي يغطي منحناه بطريقة درامية.

شاطئ Voïdokoilia بمنطقة Messenia
لا يمكن تقدير جمال شاطئ Voïdokoilia الحقيقي إلا من أعلى قمة تل في قرية Palaiokastro. ويعد الشكل شبه الدائري لشاطئ Voïdokoilia  مثالي بصورة لا تصدق، إذ يبدو وكأنه مرسوم بدقة بواسطة مسطرة وفرجار.

شاطئ Kedros جزيرة Donoussa

أصبحت جزيرة Donoussa الصغيرة بمثابة الوجهة الأولى للطلاب اليونانيين الذين لا تغطي ميزانياتهم المحدودة ثمن المكوث داخل المنتجعات السياحية الباهظة.

وإذا كنت من محبي الغوص، فيمكنك رؤية حطام سفينة “أوريون” الصغيرة بسهولة في قاع البحر. وقد استولى الألمان على هذه السفينة في عام 1941 خلال الحرب العالمية الثانية، عندما سقطت اليونان على يد دول المحور، ثم أغرقتها طائرات قوات الحلفاء في سبتمبر/ أيلول عام 1944.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.