إذا كنت من محبين السفر، وزيارة الأماكن الغريبة والفريدة من نوعها فإن أسبانيا دولة مناسبة لك وتحديدا بلدة فيغيراس ففيها متحف Dalí الذي يعد من أغرب المتاحف في أوروبا.

من منا لا يعرف الفنان Salvador Felipe Jacinto Dalí الذي اشتهر بنمط معيشته الغريب ، وامتلك مجموعة من الأشياء الغريبة والمبهرة من الساعات واللوحات والتحف.

افتتح متحف دالي السيريالي في عام 1974م،  وفي هذا المتحف تجد نفسك وكأنك تأخذ جولة في عقل سلفادور ، وتتجول بين افكاره وأحلامه السيريالية، وبذلك يتحقق هدف دالي الذي كان يتمناه  حيث قال سابقا: ” أريد أن يكون متحفي كتلة واحدة، ومتاهة، وعرض سريالي رائع.” وفعلا يصبح المتحف مسرحياً بالكامل وبعد زيارته تغادر بشعور أنك عشت في حلم مسرحي سريال.

يحتوي المتحف على الكثير من القطع  الغريبة مثل لوحة Lincoln in Dalívision  والتي تتضمن لوحات كثيرة بداخلها فكل مانظرت إليها من جهة يختلف منظر اللوحة. كما يوجد أيضا بالمتحف سيارة دالي الكاديلاك ذات اللون الأسود، وقارب جالا. 

وتقع في آخر المسرح قبة زجاجية كبيرة مضلعة تشبه عين الذبابة، يقبع تحتها قبر دالي ، وقد أقيمن جنازة سليفادور دالي داخل المسرح في عام 1989.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني