تستعد شركة “سينرجى” للبدء فى تصوير فيلم “كيرة والجن” 1919، المأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد تحمل نفس الاسم في منتصف شهر ديسمبر المقبل. بطولة النجمين كريم عبد العزيز و أحمد عز، ويعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع الأبطال  والكاتب أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار والمخرج مروان حامد لوضع تفاصيل دفقيقة للعمل واختيار قائمة بالممثلين المشاركين في الفيلم.

وقد وضعت الشركة خطة إنتاجيه لتقديم عملا سينمائياً ضخماً خلال الفترة المقبلة، من بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التي يدور حولها الفيلم، إلى تصميم الملابس التي تناسب الوقت والزمن، إضافة إلى استيراد أحدث معدات التصوير من الخارج، وتنفيذ أعمال الجرافيكس والمونتاج في أوروبا.

ويعد الفيلم من أقوى الأفلام في تاريخ السينما المصرية وذلك من خلال رحلة زمنية ساحرة إلى حقبة مليئة  فيها القاهرة بالأحداث المهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 حيث يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي أثناء ثورة 1919، بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، وقصة الوفد ومقهى «متاتيا» جماعة سرية تعمل تحت مقهى «ريش»، وعوالم البغاء المقنن ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية المنسيون والذين خاضوا معارك وتضحيات جريئة في ثورة 1919 حتى عام 1924للإستقلال من الاحتلال الإنجليزي.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.