يذكر الدكتور صلاح الدين فيصل أخصائي الطب الباطني و أمراض الرائة و مختص في ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي لـ روج أن فاكهة الـ Noni النوني أو التوت الهندي من أكثر أنواع الفواكه الشائعة والمنتشرة بكثرة على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تحتوي على الكثير من الفوائد والمزايا الصحية كما هي ضرورية للإنسان ولها أهميتها في علاج بعض المشاكل و الأمراض.

فوائد فاكهة النوني و أهميتها

تعد فاكهة النوني من العناصر الضرورية التي تساهم في الحفاظ على صحة القلب وعضلته إضافة الى دورها الأساسي في تنظيم مستويات ضغط الدم و التخفيف من مستويات الكوليسترول الضار في الدم .

تعتبر هذه الثمار من العناصر الأساسية التي لها دور أساسي في التخفيف من آلام و إلتهابات المفاصل و هي ضرورية لتنشيط الذاكرة وعلاج ضعفها .

تعرف هذه الفاكهة بقدرتها العالية على علاج الإلتهابات الجلدية الحادة و حالات الجروح و القروح و الدمامل و الخراج و الإلتهابات الفطرية كما أن من الممكن إستخدام عصيرها كشامبو لإضافة اللمعان إلى الشعر والتخلص من حالات الجفاف و القمل أيضا .

إن تناول كميات منتظمة من هذه الفاكهة يعزز زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء مما يجعل الجسم أقوى تجاه مواجهة الأمراض و الحد منها و التخفيف من أعراضها و مضاعفاتها الجانبية .

شرب عصير فاكهة النوني يعزز من كفاءة عمل الجهاز الهضمي لتحفيز كمية العصارة الهضمية في المعدة و الأمعاء الدقيقة و زيادة تدفقها و تنظيم حركة الأمعاء أيضا مما يساعد على علاج حالات الإسهال و التخفيف من الغثيان و التقيؤ .

كيفية تحضير عصير فاكهة النوني

– يتم غسل الفاكهة الناضجة بشكل جيد قبل وضعها في الخلاط مع إضافة القليل من الماء البارد إليها ثم يتم الخلط جيدا للحصول على مزيج سميك و متجانس .

– يجب سكب العصير في المصفاة فوق إناء فارغ مع تحريك العصير لتصفيته و إزالة أي بقايا .

– لأن مذاق عصير النوني قوي و غير محبب فيمكن إضافة مرطب خفيف و خلط البرتقال والجزر وملعقتين من حليب جوز الهند ليجعل مذاقه أفضل بكثير و الإستفادة من فوائده .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.