توفي المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر ناهز ٧٦ عاماً بعد صراع مع المرض.

سيمون أسمر ولد في 2 يناير 1943 هو صاحب فكرة برنامج “أستوديو الفن” وصانع النجوم الأول في لبنان، وهو متزوج من ندى كريدي وله ثلاثة أولاد هم وسيم، كريم، بشير.

تبدلت تغريدات النجوم من الدعوات بالشفاء العاجل إلى كلمات الرثاء الحزينة على وفاة رجل ترك أثرا لا ينسى في مسيرة نجوم الطرب اللبناني.

النجمة إليسا ودعت سيمون اسمر بكلمات مؤثرة عبر حسابها على تويتر قائلة: “الله يرحمك يا أستاذ. أنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الأيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما”.

وودعت النجمة نوال الزغبي المخرج الراحل عبر تغريدة قائلة: “الرحمة لروح المخرج الكبير #سيمون_أسمر كان علامة فارقة بعالم التلفزيون والإعلام وصناعة الفن.. تعازيّ لعائلته ولكل محبيه”.

أما الفنانة نجوى كرم كانت من ابرز الداعمين لسيمون اسمر في أزماته الأخيرة وودعته بتغريدة مؤثرة قائلة: كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك.. أنت كنت عنوانو..الله يرحمك وتكون نفسك بالسما”.

كما طلبت الفنانة ديانا حداد في وقت سابق من جمهورها الدعاء بالشفاء لأستاذها سيمون اسمر وبعد إعلان وفاته قدمت العزاء عبر تغريدة قالت فيها: “ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج #سيمون_أسمر  .. رجل لن يتكرر في الفن .. وداعاً #سيمون_اسمر”.

ونشرت الفنانة سيرين عبد النور صورة للفقيد ونعته عبر حسابها على تويتر قائلة: “العباقرة حياتهم جدل ورحيلهم إجماع… الله يرحمك… العبقري #سيمون_اسمر “.

سالم الهندي مدير شركة روتانا وجه العزاء لكل محبي المخرج الراحل قائلا: “فقدت الأسرة الفنية في لبنان والعالم العربي منذ قليل أحد أهم صانعي النجوم الذي له دور كبير في نجومية كثير من النجوم اللبنانيين في الساحة الفنية وترك بصمة وبنفس الوقت ترك فراغا في الساحة الفنية، تعازينا الحارة لأسرته الكريمة وللوسط الفني”.

ويعد سيمون أسمر واحدا من أشهر المخرجين العرب ومكتشف وصانع أغلب نجوم الغناء في لبنان منذ الإطلالة الأولى لبرنامج أستوديو الفن عام 1972، ونال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق.

وساهم عبر برامجه المتعددة في اكتشاف النجوم وليد توفيق، غسان صليبا، ربيع الخولي، راغب علامة، ماري سليمان، عاصي الحلاني، نوال الزغبي، وائل كفوري، إليسا، فارس كرم، رامي عياش، ميريام فارس.

وعانى سيمون أسمر من عدة أزمات صحية بعد دخوله السجن لمدة تصل إلى 10 أشهر تقريبًا بقضية شيكات بدون رصيد، وكشف لاحقا أن النجمين نجوى كرم و وائل كفوري هما الوحيدين فقط الذين وقفا إلى جانبه في محنته.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.