عندما تنظر إلى قطعة مجوهرات مميزة قد لا تتساءل على الفور من أين أتت قطعة أو من صنعها. ولكن رائدة الأعمال التايلاندية Proud Limpongpan تريد تغيير هذا الأمر.

فتهدف العلامة التجارية المستديمة للمجوهرات ، Cerimani ، إلى تمثيل التاريخ الغني لصناعة المجوهرات في تايلاند من خلال دعم المجتمعات الريفية التي تلهم قطعها ، مع كونها أيضًا صديقة للبيئة ولطيفة على الكوكب.

وبالإضافة إلى افتتاح ما وصفته بأنه أول مصنع مجوهرات مستدام في تايلاند في الأشهر القليلة المقبلة ، تستخدم ليمبونجبان الذهب المعاد تدويره والفضة والأحجار الكريمة من مصادر أخلاقية.

ومقابل كل قطعة من المجوهرات التي تم شراؤها ، تساهم الشركة بمبلغ 50 دولارًا في صندوق يدعم الوصول إلى المياه في واحدة من أفقر مقاطعات تايلاند ، ماي هونغ سون  Mae Hong Son.

تقع Mae Hong Son على حدود ميانمار وهي موطن للأقليات العرقية والدينية بما في ذلك أهالي كارين الذين يعيشون في قرى صغيرة تنتشر حول الجبال.

وتشارك Cerimani مع كارين هيلتريبس تراست ، وهي منظمة يقودها المجتمع المحلي تعمل مع شعب كارين.

وقالت ليمبونجبان: “يعتقد الناس أنه ربما تكون تايلاند دولة أخرى رخيصة العمالة ، لكن لدينا تاريخ غني جدًا في صناعة المجوهرات”.

في البداية رغبت Limpongpan في بناء مدارس لصناعة المجوهرات في مقاطعة Mae Hong Son ، حيث تشكل صناعة الفضة وصناعة الحرف اليدوية جزءًا من نمط حياة شعب Karen التقليدي ، لكنها سرعان ما أدركت أن المجتمعات لديها احتياجات أكثر إلحاحًا.

وقالت ليمبونجبان: “على الأطفال ، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة ، أن يسيروا أميالاً للحصول على مياه عذبة نظيفة من مجرى النهر وإعادتها وعندها أدركت أنني يمكن أن أفعل شيئا في صناعة المجوهرات.”

من خلال مواصلة شراكتها مع المنظمة ، تأمل Cerimani في مساعدة 10 قرى على الأقل في العامين المقبلين.

لكن Limpongpan تعتقد أنه من الممكن تحقيق ربح وفعل الخير في نفس الوقت.

وقالت “إنها ليست مؤسسة خيرية. نحن شركة ربحية”. “نحن في الواقع نجمع الكثير من النفايات ونعيد استخدامها كذلك.”

كما تستخدم الشركة نظام ترشيح يجمع جزيئات الغبار من المعادن الثمينة ، مثل الذهب والفضة ، بحيث يمكن إعادة استخدامها.

وتأمل Limpongpan أن يكون مصنعها الجديد يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100٪ بحلول عام 2021.

وقالت “لا يمكننا ارتداء ملابس جميلة أو مجوهرات جميلة دون التفكير في كيف ستكون الأرض كذلك”. “ليس هناك جدوى إذا لم يكن لدينا أرض نعيش فيها.”

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.