توفي مراهق بعد تناول وجبة للاحتفال بعيد ميلاده ال 18 في سلسلة برغر البريطانية بايرون وقد أخبر الموظفين بحساسية تجاه منتجات الألبان ، ولكن تم تضليله عن التفكير بالأمر مطمئنينه إلى أن البرغر كان مناسبا ، وقد أخبر أوين كاري طاقم المطعم بحساسيته قبل أن يطلب وجبة الدجاج المقلية بزبدة الحليب،

وقال بيان جمعية الصحافة البريطانية (PA): “أنه تم التأكيد له أن الطعام آمن له وامنه لا يحتوي على مسبب الحساسية، وقد عانى كاري من رد فعل للحساسية وتوفي خلال ساعة ” .
وقد ناشدت عائلة كاري خارج المحكمة تغيير القانون لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.وقالت في بيان أصدرته : “كان أوين النور الساطع في عائلتنا. إننا ندعو الحكومة إلى تغيير القانون الخاص بوضع العلامات على مسببات الحساسية في المطاعم نريد أن يكون لدينا رؤية واضحة لحساسية الغذاء.” “يجب أن تضع صناعة الأغذية سلامة عملائها أولاً” ،
أفادت جمعية الصحافة البريطتانية أن الحكم حضره والدا ناتاشا عدنان لابيروس ، والتي توفيت في سن الخامسة عشرة بعد تناولها بذرة سمسم غير معبأة جاهزة لتناول الرغيف الفرنسي في عام 2016.
في بيان ، أشار نديم وتانيا إدنان لابيروس إلى وجود تشابه ملحوظة بين وفاة أوين وناتاشا.
تعد بايرون واحدة من أكثر سلاسل البرجر شعبية في بريطانيا ، حيث يوجد 35 مطعمًا في لندن والعديد من المطاعم الأخرى في جميع أنحاء البلاد.
وقدم الرئيس التنفيذي للشركة سيمون ويلكنسون “أعمق تعازيه” لعائلة كاري في بيان له وقال : “من دواعي الأسف الشديد أن لدينا معايير عالية من التواصل مع عملائنا ولكن لم يتم تفعيلها عند تناول أوين وجبته”.
وأضاف “نعتقد أن بايرون بذلت قصارى جهدها دائمًا للوفاء بمسؤولياتنا ، لكننا نعرف أنه لن يريح أسرة أوين”.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.