احتفالا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، طرحت مصممة الأزياء علا زيد قطعة تراثية لتحتفي بها على طريقتها الخاصة بهذا اليوم المميز ضمن مجموعتها الجديدة لهذا الموسم والتي أطلقت عليها اسم “أهل أول”.

وعن العباءة المخصصة باحتفالية اليوم الوطني تقول علا زيد لروج : “دمجت في هذه العباءة بين الماضي والحاضر ، المرأة زمان كانت ترتدي “الكُرتة” وهي عبارة عن فستان وتحته “الصديري” بياقة مرفوعة تغطي الرقبة ، وترتدي على رأسها “المحرمة” التي تشبه “الباندانا” ثم تضع فوقها “المدورة” وهي قطعة شبيهة بالشال ، وتصميم هذه القطعة أدخلت عليه بعض اللمسات العصرية ، ويمكن ارتداء العباءة مع التوربان او بالطريقة التقليدية القديمة”.

مجموعة “أهل أول” المستوحاة من الملابس التقليدية التراثية السعودية هي قطع مبتكرة مزجت فيها المصممة علا زيد فيها بين حنين الماضي وحداثة الحاضر بطريقة عصرية ، واختارت أزقة وبيوت جدة التاريخية لتصوير الكولكشن.

وتضيف المصممة السعودية علا زيد :” الحاضر بالرغم من جماله ، إلا أن الماضي لا يضاهيه جمال ، هذه هي رسالتي المختصرة التى اقدمها من خلال مجموعة أهل أول”.

المجموعة الجديدة تناسب كل الأعمار وتنوعت بين اللون الأسود والرمادي والكحلي ودمجت بين السادة والمقلم ، واعتمدت أيضًا المصممة على ياقة الجاكت في جميع العباءات لإضافة الطابع الرسمي وتتناسب مع العمل.

وعن فكرة تجديد العباءة التقليدية ، تؤكد علا زيد أن المرأة السعودية تتقبل التجديد وتسعى إليه ، وهناك العديد من المصممات في المملكة يقدمن العباءة برقي وجودة عالية تضاهي بيوت الأزياء العالمية.

 

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.