دخل فصل الخريف ولا يعرف الأغلبية أن فصل الخريف يعد من أفضل مواسم السفر وأجملها وهنا نعرض لكم أفضل الوجهات السياحية الخريفية:
ميونخ- ألمانيا
وتبدأ فعاليات مهرجان ميونخ الأصلي أوكتوبرفست من 21 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر وسيرحب بملايين من محبي شراب الجعة من جميع أنحاء العالم.

ويُعد أوكتوبرفست بمثابة أكبر مهرجان شعبي في العالم، ويمكنك ملاحظة ذلك من جموع السياح الذين يرتدون زي “الدرندل” التقليدي، إذ تجعلك تلك الملابس الفاخرة في مزاج لاستهلاك ملايين الليترات من الجعة، وتناول أطنان من المعجنات، وينصح منظمو المهرجان بالتنقل عبر وسائل المواصلات العامة بدلاً من السيارة.
كولومبيا البريطانية- كندا

طوال العام، تعرف الدببة البنية في أمريكا الشمالية بأنها خجولة ،ولكن في كولومبيا البريطانية، يتغير ذلك في فصل الخريف عندما تنزل الدببة إلى الأنهار والجداول بحثاً عن أسماك السلمون.

ومن أواخر أغسطس وحتى أوائل أكتوبر هناك عدد قليل من الأماكن لرؤية هذه الظاهرة السنوية والحصول على إطلالات قريبة من “مخيم الدببة”، حيث تنضم الدببة المهاجرة إلى عدد كبير من الدببة التي تقيم هناك.

ويقع المخيم المنعزل على ضفاف نهر Chilko وسط كولومبيا البريطانية، حول نزل صيد قديم يعود إلى خمسينيات القرن العشرين، ويوفر رفاهية ريفية إلى جانب مشاهدة خيالية للدببة.

جزر الكاريبي
وتستطيع شواطئ بحر الكاريبي الرملية والمياه الزرقاء الصافية أن تجعل الجزر الأخرى تبدو كئيبة قليلاً. وفي فصل الخريف، تكون الشواطئ أقل ازدحاماً، مما كانت عليه خلال موسم الذروة الشتوي كما تكون أسعار الفنادق أقل بكثير، ويتزامن موسم الأعاصير في هذه الفترة في منطقة البحر الكاريبي، لذا يجب عليك شراء تأمين السفر ومتابعة تقارير الطقس عن قرب، خاصة بالنسبة لأماكن مثل جزر البهاماس، وبورتوريكو، وجزر توركس وكايكوس، وغيرها.

موسكو – روسيا
لا يوجد بلد في العالم ينفرد بالأشجار المورقة ذات الألوان القرمزية والذهبية، ولكن تستحق موسكو الزيارة في هذا الوقت من العام، إذ تتمتع بالمواقع الرائعة لمشاهدة ألوان أوراق الشجر الخريفية. وتحولت بعض العقارات الملكية السابقة إلى حدائق عامة كبرى.
تشيلي
تذكر أن الفصول تنعكس بمناخها في نصف الكرة الجنوبي. لذا تتجه تشيلي إلى نهاية موسم التزلج، حيث يصطحب شهر سبتمبر/ أيلول فصل الربيع المعتدل، مما يعني فرص رائعة لرحلات السفر.

وفي منتجع “Portillo“، والذي يقع في جبال الأنديز في تشيلي، قد تنخفض الأسعار خلال موسم شهر سبتمبر/ أيلول بمعدلات تصل إلى آلاف الدولارات للشخص الواحد أسبوعياً.

الهند
ويُعرف مهرجان الهندوس للأضواء،”ديوالي“، بأنه أكبر مهرجانات الهند وأكثرها إثارة، حيث يحضر الملايين عروض الألعاب النارية، والطقوس الدينية، والاحتفالات.

وبالنسبة لعام 2019، يقع الحدث الرئيسي في 27 أكتوبر على الرغم من أن الاحتفالات تمتد على مدى عدة أيام.

وفي مدينة فاراناسي، تُنظم عروض الألعاب النارية المذهلة فوق نهر “الغانج”. وفي مدينة جايبور، والتي تعرف باسم “المدينة الوردية”، هناك أسواق مضيئة تستحق الاستكشاف.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني