توفي مساء السبت 28/9 اللواء الركن عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، والصلاة عليه يوم الأحد 29/9 في المسجد الحرام .

وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “في مساء يوم السبت الموافق 29/ 1/ 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي/ عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه/ تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء/ عبدالعزيز الفغم رحمه الله”.

وأضاف المتحدث أن إطلاق النار “أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره”.

واردف: “أسفر ذلك عن الآتي: 1 – مقتل الجاني على يد قوات الأمن
2 – استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني
3 – إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل، كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة، والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية. والله ولي التوفيق”.

ونعى الفقيد عدد من أقاربه وأصدقائه و مشاهير ومسؤولين وآلاف المواطنين عبر وسم تجاوزت تغريداته المليون على تويتر، حيث جرى تداول صور الفقيد مع عبارات النعي وأبيات الرثاء والدعوات له بالرحمة والمغفرة.

يشار الى ان الفقيد كان قد التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

وعمل الفقيد حارساً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله وقد اخذ مكان والده بداح عبدالله الفغم الذي كان حارسا شخصيا للملك عبدالله لمدة ثلاثين عام، ثم عمل الفقيد حارساً للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله حتى مقتله مساء أمس.

وحصل اللواء الركن عبدالعزيز الفغم رحمة الله على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان حفظه الله.

حياته الشخصية
ولد اللواء عبدالعزيز الفغم في السعيرة عام 1971، والده هو بداح بن عبدالله الفغم ووالدته العنود بن يعود الفغم، وهو الأبن الثالث بين أشقائه وهم طلال، نواف، عبدالله، بدر وسعود وله 4 شقيقات هن نوف، سلطانة، نزيهة وعالية، وعلى خطى والده في الحياة العسكرية وحراسة الملك ألتحق بكلية الملك العسكرية في الحرس الوطني السعودية 1409. متزوج من ابنة عمه عالية بنت محمد بن عبدالله الفغم ولديه من الأولاد عبدالله، نواف و ريما.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني