شهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم أمس حضور 60 ألف زائر لحفل الغنائي لموسيقى البوب كي الذي تحييه الفرقة الكورية BTS وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض، وتعد مدينة الرياض إحدى محطات الجولة العالمية للفرقة تحت عنوان LOVE YOURSELF SPEAK YOURSELF، والتي حطمت الأرقام القياسية العالمية كونها الجولة الأعلى تسجيلاً للإيرادات في شهر مايو الماضي، إذ جمعت أكثر من 50 مليون دولار أمريكي خلال شهر واحد، مما عزز مكانة BTS كواحدة من ألمع الفرق ضمن مشهد موسيقى البوب العالمي.

وانطلقت فرقة BTS  في مدينة سيول في عام 2013م وهي فرقة بوب كورية مكونة من سبعة فتيان، وتُعرف أيضاً باسم Bangtan Boys. وظلت الفرقة تُعرف باسم Bangtan Sonyeondan حتى عام 2017، عندما أعلنوا تغيير اسمهم إلى BTS اختصاراً لكلمة Beyond The Scene.

وبدأت الفرقة كفرقة هيب هوب، ثم انطلقت لتشمل عدة أنماط مختلفة من الموسيقى، وغالباً ما تركز كلمات أغنياتهم على التعليقات الشخصية والاجتماعية، ومشاكل الشباب في سن المراهقة.

وأطلقت الفرقة أول ألبوماتها الغنائية بعنوان 2 cool 4 skool في عام 2013م، وكان ألبوم «الأجنحة» هو أول ألبوم للفرقة يحقق حصيلة مبيعات بلغت مليون نسخة في كوريا الجنوبية فقط.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني