من منا لا تبحث عن أحدث صيحات موضة الماكياج من موسم لآخر؟ لكن قبل أن تبحثي عن الأحدث عليكِ مراعاة بعض الأمور أهمها اختيار الألوان المناسبة مع لون بشرتك بغض النظر عن الصيحات الجديدة ، واختيار المنتج المناسب ، وقبل ذلك كله علاج بشرتك من أي عيوب، هذا ما تنصحك به خبيرة التجميل المصرية منى الجمل.

وتؤكد الجمل لـ روج أن موضة خريف 2019 تحتفظ بلوك ألوان Nude “النيود” الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الدافئة بدرجات أشعة الشمس كالبرتقالي والبني والأحمر، و”الترابية” التي تتناسب مع البشرة البيضاء والسمراء على حد سواء، أما العيون فمازال “السموكي” يتربع على عرش هذا الموسم مع ألوان glitter “الجليتر” البراقة والألوان الجريئة القوية مثل “العنابي”.

ومع ذلك، تنصح خبيرة التجميل منى الجمل بضرورة معرفة نوع بشرتك قبل البدء في اختيار الماكياج المناسب لكِ، ولا تنجرفي وراء أي أنواع عشوائية تستخدمها صديقاتك ولا تناسبك، مشيرة إلى أن البشرة المختلطة والدهنية على وجه الخصوص في حاجة إلى عناية خاصة ولا تلائم معها أي منتجات بسبب طبيعتها المليئة بالدهون وتتسم باللمعان.

وتقدم الجمل مجموعة من الإرشادات لذوات البشرة الدهنية والمختلطة عند وضع واختيار الماكياج، واختيار الماركة الملائمة لميزانيتك:

1 – كريم الأساس “الفونديشن”: اختاري لبشرتك الدهنية الأساس “الفونديشن” الـ Matt على سبيل المثال يمكنك استخدام أحد الأنواع التالية:

Deborah Comfort Mat Foundation
Bourjois Air Matt Foundation
Mat Tifying Foundation Florelle
MAKE UP FOR EVER MAT VELVET Foundation

أنتِ أيضاً في حاجة إلى استخدام “البرايمر” لإطفاء لمعة بشرتك، وستجدين ضالتك مع Deborah ، Bourjois ، make up for ever.

أما إذا كانت بشرتك جافة فأنت في حاجة لوضع مرطب قبل استخدام “الفونديشن”، لذلك يمكنك الاستعانة بأي مرطب، ويمكن شراء بديل جيد وهو كريم “بانثينول” من الصيدلية.

2 – البودرة: لا تنصحك منى الجمل بوضع البودرة بكميات كبيرة لتثبيت “الأساس”، لأنها تساعد على جفاف البشرة، وتؤكد أن كل منتج مما سبق نجد له بودرة تتماشى معه حسب نوع البشرة .

3- الكحل: يفضل استخدام أنواع الـ  waterproof المقاوم للماء، لتتجنبي سيلان الكحل مع تغير الجو أو العرق والدموع، ومن أفضلها كحل (Bourjois ، Florelle ، Deborah gel) ويجب أن تفرقي بين أنواع التي ضد الماء وطويلة الأمد.

وفي حالة وضع الكحل أو “الماسكرا” عليكِ الحذر  عند تنظيف البشرة لتجنب تساقط الرموش، وتقويتها ببعض الزيوت الطبيعية.

روتين العناية:

وعن طريقة العناية بالبشرة الدهنية تنصحك منى الجمل بإتباع روتين يومي بالخطوات التالية:

– اختيار غسول مناسب: بعد الاستيقاظ، اغسلي وجهك بغسول قوي يناسب طبيعة بشرتك الدهنية، أما لو بشرتك حساسة فيمكنك اختيار أحد تلك الاختيارات الممتازة مثل

AVENE
DR. GRANDEL
La Roche Posay
BIODERMA

– التونر: بما انك تعانين من مسامات الجلد الواسعة، عليكِ استخدام التونر قبل الخروج لغلق المسام التي تزيد مع التعرض للشمس والتقدم في العمر.

ويمكنك مزج ملعقة خل التفاح مع كوب ماء وضعيه في الثلاجة وادهني المسام الواسعة مرتين في الأسبوع ،واغسلي وجهك بعد نصف ساعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني