في حوارها مع “روج” تقول الدكتورة حنين جرار مستشارة و مسؤولة عن برنامج الاستعداد للمدرسة ماجستير و دكتوراة في علم نفس الاطفال وعلم الأعصاب عند الأطفال: ” تعتبر صيدلية السفر من بين العناصر المهمة جدا والتي يجب أن يحرص كل مسافر على توضيبها و تحضيرها بشكل صحيح، فالحوادث يمكن أن تحدث في أي وقت وعند تعذر الوصول إلى المستشفى. ومن المهم أن يوجد بعض العلاجات السريعة من محتويات صيدلية السفر والتي يمكن ان تقضي بالغرض منها:

محتويات صيدلية السفر

مقياس الحرارة الرقمي
يمكن استخدام مقياس حرارة الرقمي لمراقبة الحمى ولتحديد ضرورة المساعدة الطبية الجادة هذا الامر مفيد بشكل خاص في الأماكن التي تحدث بسببها الحمى مثل التعرض للشمس أو التعرض للبرد الشديد في الشتاء فالحمى تعد من أخطر المشاكل لأنها من الممكن تسبب الموت.

ضماد الجروح
يجب ان تحتوي صيدلية السفر على الضمادات ذات أحجام مختلفة خاصة لتغطية الجروح الحديثة قبل أن تسوء حالتها.

مسكن الألم
من المهم أن تحتوي صيدلية السفر على مسكن للألم لمحاربة الحمى الخفيفة مثلا فهو لا يعتبر مسكنا قويا للألم بل هو نوع من أنواع مضادات الالتهاب الذي يسيطر على الالتهاب بعد الإصابة مما يجعله خيارا مؤقتا للأشخاص خاصه في حالات الحمى.

مسكنات الإيبوبروفين
إنه من الأدوية التي تحتوي على مركب ” الإيبوبروفين ” وهو يعد مضادة للالتهابات و يساعد في السيطرة على التورم كما أنه يساعد في علاج الأوجاع و الآلام العامة (مثل آلام الظهر، الأسنان، وآلام الدورة الشهرية وغيرها) التي قد تظهر بدون مؤشرات مع العلم وتواخي الحذر يجب على الأشخاص الذين يعتقدون أنهم قد يعانون من حمى أن يتجنبوا مضادات الالتهاب الغير الستيرويدية مثل (الأسبرين و الإيبوبروفين و  النابروكسين).

مضادات الإسهال
إن الأدوية المضادة للإسهال مهمة جدا مع تغيير في النظام الغذائي والتعرض للتلوث الجرثومي مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث إسهال المسافر.

مرهم مضاد للجراثيم
أي كريم مفيد لعلاج الالتهابات الصغيرة قبل أن تتطور أكثر.

حبوب مضادة للدوخة
يجب ان تحتفظوا بالأدوية المضادة للدوخة عند ركوب الحافلة والقوارب حتى لو لم تتعرضوا لهذا النوع من المشاكل في وقت سابق فمن الممكن أن يلاحظ الشخص أحيانا خلال السفر وذلك بسبب التغير المناخي والإجهاد أعراض للدوخة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني