أحدث “موسم الرياض“، الذي أطلقته الهيئة العامة للترفيه، في 11 أكتوبر الماضي، ضمن 11 موسمًا ترفيهيًا على مستوى المملكة، حالةً فريدة من نوعها في المنطقة العربية ذاع صيتها إقليميًا ودوليًا.

موسم الرياض” الذي يستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، ضمَّ العديد من الفعاليات المتنوعة سواء كانت ثقافية أو فنية أو رياضية أو اجتماعية وكذلك عائلية وترفيهية، فيما جاء المسرح في قلب الفعاليات التي أُقِيمت في منطقتي البوليفارد وواجهة الرياض، وسط حضور جماهيري غفير، وعرض خلالها العديد من الأعمال المميزة، لفنانين من السعودية ومصر والخليج.

وللمرة الثانية في السعودية، شهدت فعاليات موسم الرياض، في الفترة من 17 حتى 20 أكتوبر الماضي، عرض المسرحية الكوميدية “3 أيام في الساحل“، للفنان المصري محمد هنيدي، بعد عرضها في موسم جدة، يونيو الماضي.

ولأول مرة منذ 3 عقود، عاد الفنان ناصر القصبي من خلال موسم الرياض إلى المسرح السعودي، بالمسرحية الكوميدية الاجتماعية السعودية”الذيب في القليب“، والتي من تأليفه وبطولته.

وبدأ عرض”الذيب في القليب” في 23 أكتوبر الماضي ولمدة شهر، بمشاركة الفنانين، ريم عبدالله، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، وعبدالمجيد الزهيدي.

كما شهد موسم الرياض في 24 أكتوبر الماضي وعلى مدار يومين، فعاليات”مسرح مصر“، الشهيرة بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا والدراما في مصر، منهم أشرف عبد الباقي.

وعرضت المسرحية الخليجية”ليلة زفتة“، والتي من تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر، ضمن فعاليات الموسم، في الفترة من 30 أكتوبر الماضي وحتى 2 نوفمبر الجاري.

و”ليلة زفتة” عبارة عن قصة كوميدية لزوجين”منحوسين”، احترقت قاعة زواجهما لتتحول إلى قاعة يسكنها الجن، في أحداث دراماتيكية، قام بدور البطولة فيها الفنانان حسن البلام، وأحمد العونان.

ومن المقرر أن تعرض للمرة الثانية في المملكة، رائعة شكسبير “الملك لير“، من بطولة الفنان المصري الشهير يحيى الفخراني ضمن فعاليات “موسم الرياض”، في الفترة من 6 حتى 9 نوفمبر الجاري.

وحققت “الملك لير” والتي عرضت في موسم جدة يوليو الماضي، نجاحًا كبيرًا وإقبالًا غير مسبوق من جمهور المملكة.

وخلال الفترة من 13 حتى 16 نوفمبر الجاري، تُعرض مسرحية “جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط” للمرة الثانية في المملكة، من بطولة أشرف عبدالباقي.

وعرضت “جريما في المعادي” لأول مرة في دول الخليج، ضمن مهرجان جدة بالسعودية في يوليو الماضي، وحققت نجاحًا جماهيريًا لافتًا، ترجمته نفاذ جميع تذاكر الليالي الأربعة التي عرضت فيها المسرحية.

وتزين المسرحية الكوميدية السعودية “وش أخبارك“، للمؤلف محمد الفهادي، والمخرج خالد الباز، وبطولة فايز المالكي، حمد المزيني، محمد علي، خالد صقر، إلهام علي، عبدالعزيز الأحمد، وفهد العصفوري، فعاليات موسم الرياض، والتي من المقرر أن تعرض في الفترة من 20 حتى 23 نوفمبر الجاري.

أما مسرحية “حزلقوم“، والتي تعد أول تجربة مسرحية للفنان المصري- الجزائري أحمد مكي، فهي إحدى مفاجآت موسم الرياض لمتابعيه، والتي لم يكشف بعد عن قصتها أو أحداثها، رغم أنها تعتمد على شخصية “حزلقوم” التي قدمها مكي في مسلسل”الكبير أوي”، وفي فيلم “لا تراجع لا استسلام”، والتي لاقت قبولًا جماهيريًا مصريًا وعربيًا وخليجيًا.

وتختتم الهيئة العامة للترفيه الأعمال المسرحية موسم الرياض، بـ”علاء الدين والعفريت“، والتي أسندت بطولتها إلى النجم المصري أحمد عز، الذي سيلعب دور “علاء الدين” في أول بطولة مسرحية له على الإطلاق.

المسرحية التي ستعرض خلال الفترة من 12 حتى 15 ديسمبر المقبل، تحمل مساحة هائلة لاستعراض المواهب الفنية المختلفة، وقد تقرر عرضها للمرة الأولى خارج جمهورية مصر العربية، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية كإحدى المسرحيات المشاركة ضمن عروض “كايرو شو“.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني