أعلنت أكبر شركة مصنعة للطائرات بدون طيار فى العالم عن خطط لتطبيق هاتف ذكي جديد يتيح للمستخدمين التعرف على الطائرات بدون طيار الغامضة التي تحلق حولهم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيسمح تطبيق الهاتف الذكي الجديد للناس بتحديد الطائرات الغامضة التي تحلق فوقها ومعرفة من ينتمون إليها وما الذي يستخدمونه.

وتم تطوير التطبيق من جانب DJI، عملاق الطائرات بدون طيار ومقرها شنتشن، وهو التطبيق الذي لم يكشف عن اسمه بعد، لإصداره في أوائل عام 2020، في انتظار موافقة الجهات التنظيمية الحكومية.

وسيكون للتطبيق نطاق من حوالي 6 أميال باستخدام  WiFi Aware، وهو بروتوكول اتصال جديد يسمح للأجهزة التي تدعم WiFi بالتواصل مع بعضها البعض.

وأعلنت شركة DJI عن التطبيق الجديد في مؤتمر Drone Enable الذي ترعاه الأمم المتحدة في مونتريال هذا الأسبوع، حيث قال برندان شولمان من الشركة “لقد أنشأنا حلاً لتحديد الهوية عن بعد يعمل مع ما يمتلكه الناس بالفعل“.

وسيوفر التطبيق أول مرة يتمكن فيها الجمهور من مراقبة حركة مرور الطائرات بدون طيار دون معدات متخصصة باهظة الثمن، والذي يستخدم شبكة WiFi لتحديد رقم تسجيل الطائرات بدون طيار القريبة ومطابقتها مع مالكها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني