تستعد الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، لتنظيم مهرجان “كليجا الثاني عشر“، خلال الفترة المقبلة. وهو المهرجان الذي يشهد العديد من الأنشطة المهمة لمواطني القصيم. لذلك رأت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن للكليجا دوراً مهماً في جذب السيّاح إلى المملكة.

كما تحرص الغرفة المنظمة للمهرجان، على التكامل والتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة لإنجاح مهرجان كليجا، وذلك تحقيقاً للأهداف الموضوعة. حيث تسير الغرفة في هذا السياق، وفقاً لإستراتيجية خدمة المجتمع.

وتهتم الغرفة، بجعل الطفل هو المستفيد الأكبر من فعاليات المهرجان كل عام، حيث يعيش الأطفال خلال المهرجان، أجواء مختلفة من الفرح والحيوية، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التواصل لديه مع المجتمع.

كليجا” هي الكعك المعجون بالزبد بمختلف أنواعه، أما بالنسبة لمعنى الكلمة وأصلها، فالبعض يعتقد أن أصلها كلمة “كيالجة” وتعني “المكيال”، وهناك مجموعة أخرى من الناس، يعتقدون في أن أصل كلمة كليجا يعود إلى كلمة “كليشة”، و”الكليشة” هي أداة خشبية، يتم بها نقش أقراص الكليجا أثناء عجنها وخبزها، ومع مرور الزمن، أصبحت حلوى كليجا، واحدة من أهم وأشهر المأكولات الشعبية في المملكة العربية السعودية، وخصوصاً في القصيم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني