انطلقت حملة تثقيفية توعوية بالنظام الغذائي الصحي والسليم لزيادة المعرفة والوعي بأهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للأطفال في المدارس المتوزعة في 16 مدينة في المملكة برعاية من حليب السعودية، وشهدت الحملة، التي استمرت لثلاثة أشهر، قيام فريق من خبراء التغذية بزيارة ميدانية إلى المدارس والتحاور مع الطلاب حول موضوع التغذية وأهميتها. ولم يقتصر البرنامج التعليمي على إبراز أهمية استهلاك الحليب في الحفاظ على صحة وسلامة الجسم وحسب، بل توسّع أكثر ليسلط الضوء على منافع استهلاك الوجبات الغذائية المتوازنة.

وساهمت الحملة  التي أطلقتها الشركة السعودية لمنـتـجات الألـبــــان والأغــذية (ســدافكو) في تثقيف نحو مليون طفل في المدارس الابتدائية السعودية اليوم وقالت سارة الشهري، مديرة الفعاليات وقنوات التواصل الاجتماعي في  “سدافكو”، “لقد تمكّن فريق البرنامج، من خلال المناقشات والعروض التقديمية وورش العمل والألعاب التفاعلية المسلية، من نشر الوعي التام في أوساط الطلاب والتأكد من جعلهم على دراية تامة بأهمية الحفاظ على صحتهم ولياقتهم. ويأتي هذا البرنامج في إطار سلسلة من مبادرات “سدافكو” المصممة خصيصاً لحماية ورعاية صحة الأجيال القادمة “.

وتتويجاً لنجاح البرنامج، طرحت “سدافكو” مسابقة “صندوق الغداء الصحي”. وفي إطار هذه المسابقة، تمت دعوة وتشجيع الأطفال من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية على تسخير المعرفة التي اكتسبوها من خلال جلسات البرنامج لإعداد وتحضير صناديق غداء صحية ومتوازنة. ومن ثم قاموا بتحميل وإرسال صور مشاركاتهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي التي عُرضت على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين استناداً إلى درجة تميزهم في اختيار الوجبات الغذائية الأكثر توازناً.

ويأتي تواصل “سدافكو” مع الجمهور المستهدف من خلال هذه الحملة دليلاً على التزام الشركة الراسخ ودعمها المستمر لجهود الحفاظ على الصحة العامة والمساهمة في علاج الأمراض التي من ضمنها البدانة عند الأطفال ومرض السكري. كما تتماشى هذه الحملة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تطوير مجتمع نابض بالحياة من خلال زيادة الوعي حول الصحة والرفاهية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني