اختلف ماكياج المرأة الخليجية عن ذي قبل، فأصبحت مواكبة للموضة العالمية ولكن على طريقتها، فبعد أن كان صارخًا وألوانه داكنة معتمدًا على كحل العيون، أصبح أكثر نعومة يظهر ملامح الوجه بطريقة محددة تبرز جماله، هذا ما أكدته خبيرة التجميل المحترفة بيري العشماوي.

تقول الخبيرة لروج:” المرأة الخليجية صاحبة ثقافة عالية بفن الماكياج وذوق مميز، و الاختلاف أصبح في استعمال تقنيات محترفة، وكل امرأة لديها مايناسب لون بشرتها من ألوان وأدوات يمكن استخدامها بمهارة في للمنزل”.

وتؤكد بيري أن متطلبات كل امرأة تختلف عن الأخرى حسب الذوق، ولكن في العموم تختلف من امرأة لأخري، ولكن في العموم المرأة العربية تعشق إبراز العينين مع الاعتماد على الرموش مع حمرة شفاه بالألوان الترابية، مشيرة إلى أن جميع الالوان تناسب البشرة السمراء، وترفض التصنيف حسب لون أو درجة البشرة، لكن الفكرة في كيفية وضعها و توزيعها.

وعن موضة ٢٠٢٠ في الماكياج، أشارت بيري العشماوي إلى أن “الآيلاينر” الملون من أحدث صيحات هذا العام، بألوان الأزرق والبرتقالي والبيج والبرونزى والذهبى والأخضر، كما احتلت ظلال العيون الفاتحة الصدارة حتى في الشتاء، بالإضافة الى أحمر الشفاه باللون العنابي.

كما عادت الماسكرا الملونة باللونين الأزرق والأخضر الداكنين، وأيضًا اللون الوردي و العنابي لكحل العيون و أحمر الشفاه الوردي.

وتنصح خبيرة التجميل بيري العشماوي المرأة العاملة، التي تضطر للخروج يوميًا صباحًا بوضع المكياج الخفيف السريع بطبقة رقيقة حتى لا تنهك بشرتها، مع وضع كريم حماية من الشمس على البشرة قبل كريم الأساس الملائم للبشرة، وبعد ذلك إضافة ال loose powder ثم القليل من “الماسكارا” مع كحل بسيط وأحمر خدود و روج nude لإعطاء شكل طبيعي.

ومن أهم الارشادات التي تقدمها لكِ بيري العشماوي:

– اختاري كريم الأساس الخفيف للاستعمال اليومي، وهذا النوع يختلف تمامًا عن كريم الأساس ذو التغطية العالية للسهرات و المناسبات.

– يفضل أن يكون كريم الأساس من مواد طبيعية قدر الإمكان.

– ابتعدي عن وضع ألوان ثقيلة في الصباح، واختياري الألوان الهادئة.

– طبقي نظرية no makeup makeup اي ضعي الماكياج وكأنك لا تضعي شيئا.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني