بعد إصدارها الأول لكتاب “تحت العباءة”  والذي لاقى نجاحا كبيرا حيث تناول عالم الأزياء في السعودية على نمط أزياء الشارع. أطلقت سيدة الأعمال ومدونة الأزياء السعودية مريم مصلي نسختها الثانية والتي تحمل شعار “سعوديات ملهمات” لامست به  صورة المرأة السعودية المتطورة والمتمكنة تحت الرؤية السعودية 2030 من خلال الصور والقصص عنها، وسلطت الضوء على الإنجازات التي حقّقتها النساء اللواتي يرتدينَ العباءة في السعوديّة.

في مقدمة الكتاب، عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عن دعمها وإيمانها بهذه المبادرة ودعوتها للاستثمار في حركة تمكين المرأة، وقالت ” كتاب “تحت العباءة ” يجسد الرغبة في سرد ​​القصص والوصول إلى الفرص أو خلقها من خلال إبراز دور المرأة السعودية في جميع المجالات.” ووصفت الأميرة كتاب “تحت العباءة ” بأنه “مبادرة تقودها النساء من أجل النساء.”

النسخة الثانية من كتاب “تحت العباءة” بشعار “سعوديات ملهمات” يشمل نطاقاً واسعاً من النساء السعوديات الرائدات والملهمات ومنهن: سارة مراد، مذيعة الـ MBC و إيمون شكور، المديرة التنفيذية ومؤسسة أول شركة سعودية تركز علي الطاقة السعودية و سوسن البهيتي، أول مغنية سعودية لفن الأوبرا ونجود الرميحي،رائدة أعمال ومؤثرة اجتماعية و يارا النملة، طالبة هندسة وفنانة مكياج و خيرية ابولبن، ممثلة و ونسيبة حافظ، خبيرة أزياء و نجاة الفضل، مدربة كروس فت و دينا الفارس، مؤسسة قمرة.

وأكدت الكاتبة مريم المصلي ان الكتاب ليس فقط كتاب عن ازياء الشارع ولكن هو منصة لتمكين لمرآة السعودية من سرد قصص نجاحهن للعالم، كما أشارت أن الكتاب يهدف إلى “كشف الوجوه المتعددة الفريدة للمرأة السعودية بحيث يحكي – من خلال مجموعة من الصور الواقعية والتي أرسلتها النساء السعوديات الملهمات بأنفسهن – قصة المرأة السعودية بطريقة صُممت لتتخطى حدود الكتاب من خلال مبادرة جرى إطلاقها لتشجيع الفتيات على إرسال صورهن والتعبير عن أنفسهن أيضاً”.

وأعلنت مصلي بأن 100 في المائة من دخل الكتاب سيستثمر في  منح دراسية للطالبات حتى تتمكن الشابات من متابعة أحلامهن في التعليم العالي. وقالت : “هذا اقل شي يمكن تقديمه لبنات بلادي واشعر بالفخر بهذة المبادرة”.

وتأتي النسخة الثانية من كتاب “تحت العباءة” بالتعاون مع لوكس السعودية، وعن هذة المشاركة أوضح سفرينو فولين، نائب رئيس التسويق لمنتجات العناية الشخصية والمنزلية يونيليفر، قائلاً :” يشرفنا أن نكون شركاء في كتاب “ تحت العباءة ” لتسليط الأضواء على النساء السعوديات اللائي وصلن بشجاعة إلى الأضواء لإظهار للعالم أنهن أكثر بكثير من مظهرهن.”

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني