في الوقت الراهن ومع ظروف الحجر الصحي والبقاء في البيت وكثرة مشاهدة وسماع الأخبار التي قد تبدو محبطة ومخيفة، يجب أن نأخذ بعض الوقت للتخلص من التوتر ومحاولة الاسترخاء. وذلك لأنه إذا تركت مخاوفك تطغى عليك، فإنها ستبدأ في التأثير سلبا على جسمك وصحتك الجسدية وصحتك العقلية. ومن أهم الطرق الإبداعية الممتعة لتخفيف التوتر هي الأشغال اليدوية، وهي طريقة رائعة للهروب من الضغوط خصوصا عند اشراك الأطفال في خطوات العمل وصنع ذكريات جميلة.

أشغال يدوية تساعد على الاسترخاء

عمل مؤشرات القراءة ” bookmark “
يمكنك رسم تصاميم خاصة بك مثل الأسماء أو أشكال معينة مثل الريش وقصها وتلوينها أو حتى تلوين ريش حقيقي وتزيينه بالبريق أو “الغليتر”.

الحياكة
تعتبر الحياكة حرفة مثالية لتخفيف التوتر. حيث تساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن، ورتابة حركة الإبرة أو الصنارة تخلصك من الضغوط واستعادة التركيز، وفي حقيقة علمية مثبتة تم ربط الحياكة بالحد من الاكتئاب والشعور بالقلق بالإضافة إلى تهدئة بعض الأمراض الجسدية، مثل التهاب المفاصل.
ويمكنك تطبيق أفكار عديدة بالحياكة مثل: الألعاب الصغيرة، الإكسسوارات، وحتى الحقائب.

الرسم
الرسم وسيلة جيدة للتخلص من التوتر، وفرصة ممتعة عن طريق مزج واكتشاف الألوان برفقة الأطفال وتكوين لوحة أيا كانت عناصرها، ويفضل اعتماد مقاسات صغيرة لإنهاء المشروع بسرعة وبدون ملل، كما أن شكلها لطيف أينما وضعت.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني