يتفق الجميع أن وقت العزلة قد سمح لنا بالقيام بالكثير من الأمور المتراكمة داخل المنزل. ومن أهم الأمور هو أنماط الديكور بالمنزل وتجديد ما يلزم وإنعاش الموجود.

يمكن أن تساعدك اتجاهات ديكور المنزل في تحديد ما يعجبك وما لا يعجبك. وإليك بعض اتجاهات الديكور الشائعة لعام 2020 لتلهمك في اختيار ديكور منزلك:

ديكور الـ modern أو الحديث
ظهر هذا النمط في عشرينيات القرن الماضي، ويتميز بالأسلوب ذو الألوان والمواد الطبيعية وقطع الأثاث البسيطة الخالية من التفاصيل.

سقف الـ Statement أو السقف المميز
هذه السقوف كانت شائعة في ديكور المنزل لسنوات، مثل: الأسقف الصينية، الأسقف المزينة بتيجان الجبس، أسقف مطلية على شكل لوحات، ويفضل اعتمادها لغرفة النوم، المعيشة والاستقبال.

ألوان مستوحاة من الطبيعة
درجات الألوان المستوحاة من الطبيعة هي الأكثر عصرية لهذا العام. مثل: درجات الألوان الترابية، الأزرق، الأخضر، الأحمر، البرتقالي، والذهبي.

الإضاءة
تلعب الإضاءة دوراً كبيراً ونقطة محورية في تعزيز ديكور الغرفة، وستظهر التصاميم الفريدة في منزلك سواء كانت جدارية، أرضية أو إضاءة السقف وحتى مصابيح الطاولات والمصابيح الجانبية.

دمج التصاميم الكلاسيكية بالحديثة
يعد مزج التصميم الكلاسيكي مع عناصر أكثر معاصرة هو الأساس للعديد من أنماط تصاميم المنزل الشائعة مثل طراز بيوت المزارع، وبيوت الريف الفرنسية. ويمكنك الحصول على اتجاه هذا الديكور في منزلك من خلال الجمع بين العناصر الكلاسيكية مع شيء أكثر حداثة. وذلك عن طريق مزج السجاد ذو الألياف الطبيعية مع قطع الأثاث الحديث ولوحات جدارية مطرزة.

الألوان الداكنة
تميل الألوان الغامقة أو الداكنة بالمحافظة على مكانها في اتجاهات ديكور المنزل الشهيرة لكل عام. وبالنسبة لهذا العام، تظهر هذه الألوان بألوان أحادية جريئة أو كلاسيكية بالأبيض والأسود للغرفة وكذلك في الأبواب المطلية بالألوان الداكنة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني